خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أضرارها خطيرة.. ماذا يحدث في جسمك عند شرب المياه الغازية يوميًا؟

04:05 م الأحد 23 أغسطس 2020
أضرارها خطيرة.. ماذا يحدث في جسمك عند شرب المياه الغازية يوميًا؟

المشروبات الغازية

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

تعتبر الصودا أو المشروبات الغازية، أحد السوائل الأكثر شعبية بين الأشخاص، إلا أنها مضرة بالجسم، وتتسبب في العديد من الأضرار الصحية بعد مرور الوقت، لذا اكتشف معنا ما الذي يحدث في جسمك عند تناول المشروبات الغازية يوميًا؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مخاطر تناول المشروبات الغازية بانتظام، وتأثيرها على صحة الجسم، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

1-السمنة

أثبت ما يقرب من 88 بحثًا نشروا جميعهم على المجلة الأمريكية للصحة العامة، أن المشروبات الغازية تحفز من إنتاج هرمون الجوع "الجريلين"، ما يجعلك جائعًا طول الوقت، وتتناول المزيد من الأطعمة والمشروبات لتشعر بالشبع.

يؤثر التناول المستمر على اتساع المعدة، وتناول كميات كبيرة من الأطعمة يؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون.

2-الأزمات القلبية

يزيد تناول المشروبات الغازية يومية من فرص الإصابة بخطر أمراض القلب والأوعية الدموية، وأظهرنت نتائج درساة أجريت على 118 ألف شخص، أن تناول من 2 إلى 3 علب من الصودا، أثر بشكل كبير على تطور حالتهم الصحية، وزاد خطر إصابتهم بالأزمات القلبية.

3- الإصابة بالسكر من النوع الثاني

تساهم المشروبات الغازية في ارتفاع مستويات سكر الدم، ما يؤدي إلى زيادة فرص أولئك الذين يتناولون من علبة إلى علبتين من أحد المشروبات الغازية يوميًا، في الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة لا تقل عن 26% مقارنًة بأولئك الذين لا يتناولون المشروبات الغازية بانتظام.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك بعد ساعة من تناول المشروبات الغازية؟

4-الاكتئاب

وجد الباحثون أن تناول كوب أو علبة واحدة من المشروبات الغازية بانتظام، يعرض الأشخاص للإصابة بأمراض الاكتئاب واضطرابات القلق والتوتر، مقارنًة بأولئك الذين يشربون الشاي والقهوة وعصير الفاكهة.

5-تبدو أكبر سنًا

يساعد تناول المشروبات الغازية يوميًا على الإصابة بشيخوخة الوجه، وذلك بسبب محتواها العالي من السكريات، الذي يؤيد إلى تأكسد الخلية وانخفاض مستوى الكولاجين في البشرة، ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد بسرعة، وشحوب البشرة.

6-ألزهايمر

لاحظ الباحثون أن تناول الكثير من الصودا يؤثر على وظائف المخ والذاكرة طويلة المدى لدى البالغين، وتزداد فرص إصابة الدماغ بالأمراض من بينه الخرف وألزهايمر.

7-تدمير المناعة

الإدمان على تناول المشروبات الغازية أحد العادات الخاطئة، التي تدمر الجهاز المناعي، وتسهل من إصابتك بالأمراض المُعدية، وذلك لأن الصودا تعتبر أحد المواد المؤكسدة لخلايا الجسم، ما يؤثر بالسلب على الجهاز المناعي وقدرته على إنتاج أجسام مضادة لمحاربة الأمراض.

اقرأ أيضًا: هل المشروبات الغازية تساعد على الهضم؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية