هل يختلف عن العادي؟.. 6 فوائد مذهلة للملح الأسود

09:25 م الإثنين 03 أغسطس 2020
هل يختلف عن العادي؟.. 6 فوائد مذهلة للملح الأسود

الملح الأسود

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر

يعتبر الملح الأسود، أحد أنواع الملح التي يشتهر بها المطبخ الهندي، ويتميز بخصائصه العلاجية واسعة المجال، حيث يساهم في علاج العديد من المشكلات الصحية، فضلًا عن الفوائد التي يقدمها لصحة الشعر والبشرة، ولكن هل يختلف عن الملح الأبيض؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوئد الملح الأسود على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Healthline".

1- بديل صحي لملح الطعام

يخضع الملح الأسود لعمليات تصنيع بسيطة، تجعل محتواه من المواد المضافة قليلة جدًا، مقارنة بملح الطعام الذي يكتسب العديد من الإضافات غير الصحية عند خضوعه للمعالجة الصناعية.

2- مناسب لمرضى الضغط المرتفع

يمكن لمرضى الضغط المرتفع الاعتماد على الملح الأسود بدلًا من الملح الأبيض، لاحتوائه على نسبة ضئيلة من الصوديوم، لا تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم أو احتباس السوائل بالجسم.

3- تنشيط الدورة الدموية

يعد الملح الأسود من الأغذية المميعة للدم، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، مما يساعد الأعضاء الحيوية على القيام بوظائفها الحيوية على أكمل وجه.

اقرأ أيضًا: كيف تتخلص من "السم الأبيض" في طعامك؟

4- يقلل من تشنج العضلات

يقلل الملح الأسود من فرص التعرض للتشنج العضلي، لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو من المعادن التي تساعد على ارتخاء العضلات والحفاظ عليها من التشنجات.

5- تحسين عملية الهضم

يمثل الملح الأسود أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والانتفاخ.

وأثبتت بعض الدراسات مدى فعالية الملح الأسود في علاج حموضة المعدة وتخفيف الأعراض المزعجة المصاحبة لها، بشرط أن يتم استهلاكه بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى الإصابة بمتلازمة القولون العصبي.

6- تعزيز صحة البشرة والشعر

يتميز الملح الأسود باحتوائه على نسبة عالية من المعادن المفيدة لصحة البشرة والشعر على حدٍ سواء، حيث يمكن الاعتماد عليه كمقشر طبيعي للجلد أو استخدامه كعلاج فعال لتقصف وتساقط الشعر.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية