الشبة كما لم تعرفها من قبل.. إليك أبرز استخداماتها

09:05 م الثلاثاء 04 أغسطس 2020
الشبة كما لم تعرفها من قبل.. إليك أبرز استخداماتها

الشبة

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتقد بعض الأشخاص أن الشبة تساعد فقط على التخلص من رائحة العرق الكريهة، مع العلم أن لهذا الحجر استخدامات أخرى -قد لا يعلمها الكثيرون- بفضل محتواه العالي من الأملاح والمواد المضادة للبكتيريا والفطريات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، استخدامات الشبة، وفقًا لموقع "Health benefits times".

1- غسول للفم

تتميز الشبة بخصائصها المطهرة للفم والأسنان، حيث تحتوي على مواد طبيعية تثبط نشاط البكتيريا الفموية، مما يقلل من فرص الإصابة بالتسوس والتهاب اللثة، فضلًا عن التخلص من رائحة الفم الكريهة.

وطريقة استخدام الشبة في هذا الغرض بسيطة، كل ما عليك فعله هو وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الشبة في الماء الدافئ والغرغرة بها يوميًا.

2- علاج الشد العضلي

إضافة الكركم إلى الشبة يجعلها علاجًا فعالًا للشد العضلي الذي يصاب به بعض الأشخاص أثناء ممارسة التمارين الرياضية الشاقة أو بعدها، حيث يساعد هذا الخليط على ارتخاء العضلات وحمايتها من التشنج، وذلك عن طريق تقليل سيولة الدم التي تسبب أيضًا آلامًا بالعظام والمفاصل.

3- ترطيب البشرة بعد الحلاقة

يعاني بعض الرجال من تهيج البشرة بعد حلاقة الذقن، ويمكن التخلص من هذه المشكلة المزعجة بالاعتماد على الشبة، فهي مرطب طبيعي للجلد، وتساعد على تخفيف الالتهابات.

اقرأ أيضًا: هل الشبة تخلصك من العرق ورائحته؟

4- التخلص من القدم الرياضي

تحتوي الشبة على مواد مضادة للفطريات، لذلك يمكن الاعتماد عليها في علاج القدم الرياضي والمعروف أيضًا باسم "سعفة القدم"، والتخفيف من الأعراض المزعجة المصاحبة له، مثل الشعور بالألم عند الوقوف.

فإذا كنت مصابًا بسعفة القدم، أضف ملعقتين أو ثلاث من مسحوق الشبة في ماء دافئ، وانقع قدمك المصابة فيها لمدة 20 دقيقة.

5- القضاء على القمل

تدليك فروة الرأس بمسحوق الشبة المخلوط بزيت شجرة الشاي سوف يساعدك على التخلص من قمل الشعر، لاحتوائها على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية