خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

احذر تناول اللحوم النيئة.. تسبب الإصابة بسرطان مميت

07:57 م الثلاثاء 12 يناير 2021
احذر تناول اللحوم النيئة.. تسبب الإصابة بسرطان مميت

تناول اللحوم النيئة

إعلان

كشفت دراسة حديثة، أن الأشخاص المصابين بطفيل "التوكسوبلازما غوندي"، قد يكونوا أكثر عرضة للإصابة بشكل عدواني من سرطان الدماغ.

وينتقل هذا الطفيل، المعروف أيضًا باسم "T. gondii"، إلى البشر عن طريق تناول اللحوم النيئة أو المياه الملوثة أو الأطعمة غير المطبوخة جيدًا، بحسب الدراسة التي قادها علماء من جمعية السرطان الأمريكية ومركز إتش لي موفيت للسرطان ومعهد أبحاث السرطان.

وتوصل باحثو قسم علوم السكان التابع للجمعية الأمريكية لهذه النتيجة، بعد تحليل عينات دم، تم أخذها من 111 أمريكي و646 شخض من النرويج.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكبدة نيئة؟

وتبين لهم أن الذين لديهم كميات أكبر من الأجسام المضادة لطفيل "T. gondii"، ترتفع فرص إصابتهم بالورم الدبقي، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم" نقلًا عن موقع "بزنس إنسايدر".

ومع ذلك، أكد الفريق البحثي: "على الرغم من أن نسبة المصابين بهذا الطفيلي عالميًا تتراوح ما بين 20 و50%، ولكنه يصيب حالات نادرة فقط بتكيسات الدماغ التي تتطور فيما بعد إلى السرطان الدبقي".

وأشارت المنظمة الوطنية للاضطرابات النادرة، إلى أن الورم الأرومي هو النوع الأكثر شيوعًا من الورم الدبقي، مضيفًا أن 5% فقط من المصابين به حول العالم يظلون على قيد الحياة لمدة 5 سنوات بعد التشخيص.

قد يهمك: 5 أطعمة يحظر تناولها نيئة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية