خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

البلغم يزعجك؟.. أطعمة تساعدك على التخلص منه

12:09 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021
البلغم يزعجك؟.. أطعمة تساعدك على التخلص منه

كيفية التخلص من البلغم بسهولة ؟

كتب - كريم حسن:

يمكن أن يسبب الالتهاب وتراكم المخاط في الصدر أعراضًا مزعجة، مثل الأزيز، واضطرابات النوم، والتهاب الحلق أيضًا، وغالبًا ما يكون الاحتقان أيضًا مصحوبًا بسعال ينتج عنه البلغم.

وبالرغم من أن وجود بعض المخاط في الصدر يعتبر أمرًا طبيعيًا، وأنه عادة لا تستدعي زيادة المخاط من حين لآخر الشعور بالقلق، إلا أن المعاناة من احتقان الصدر بشكل منتظم، أو إذا كان مصحوبًا بأعراض أخرى، تستوجب استشارة الطبيب المختص.

وهناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد تناولها على التخلص من البلغم، وطرده من الصدر، والتي يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

1- العسل

يعد العسل علاجًا منزليًا شائعًا لبعض الأمراض، حيث يمتاز بخصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا، والتي من الممكن أن تتسبب في الإصابة بالكحة والبلغم المصاحب لها.

واختبرت إحدى الدراسات آثار عسل الحنطة السوداء على التهابات الجهاز التنفسي العلوي لدى الأطفال، وأظهرت أن العسل يساعد على تخفيف حدة الأعراض، مقارنة بالأدوية العادية أو بدون علاج.

ويمكن للشخص أن يستهلك ملعقة واحدة كبيرة من العسل كل 3 إلى 4 ساعات، حتى تختفي الأعراض، ولا يعتبر العسل مناسبًا للأطفال دون سن 12 شهرًا.

اقرأ أيضًا: كحة مع بلغم.. أسبابها وطرق علاجها المنزلية

2- الثوم

تتمثل فوائد الثوم في ذلك الشأن في فعاليته وقدرته على التخفيف من حدة السعال، والتخلص من البلغم المتراكم داخل الصدر.

ومن الممكن الاستفادة منه عن طريق تناول فص واحد من الثوم يوميًا.

3- البصل

لا يختلف البصل عن كثيرًا عن الثوم، حيث يمتاز أيضًا بفعالية كبيرة في المساعدة على طرد البلغم، وذلك عن طريق تناول عدة ملاعق من منقوع شرائح البصل يوميًا، وذلك بعد تجهيزه وتركه لعدة ساعات.

4- الفلفل الحار

يعد تناول الفلفل الحار "الشطة" من الطرق الفعالة في التخلص من البلغم المتراكم في الحنجرة، والمساعدة على التنفس بشكل طبيعي.

قد يهمك: 8 علاجات طبيعية للكحة.. قد تغنيك عن الأدوية

5- البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي، وهو ما يساعد على مكافحة الالتهابات، إضافة إلى دوره الفعال في تقوية مناعة الجسم.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية