خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعلاج الإسهال.. 5 أنواع من الشاي تساعدك

11:49 ص الإثنين 13 ديسمبر 2021
لعلاج الإسهال.. 5 أنواع من الشاي تساعدك

الشاي

كتبت- ياسمين الصاوي:
يلعب الشاي دورًا محوريًا في تقوية جهاز المناعة ومحاربة الالتهابات، ويمكن إضافة بعض الأعشاب الغنية بالفلافونيدات إليه للحصول على المزيد من الفوائد الصحية، على رأسها علاج الإسهال واضطرابات الجهاز الهضمي.
يستعرض "الكونسلتو" عددًا من أنواع الشاي المختلفة التي يمكن تناولها للتخلص من الإسهال، وذلك حسبما نشر موقع "Only my health".

1-الشاي بالنعناع

يعتبر النعناع من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم كوصفة شعبية في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي واضطرابات المعدة والأمعاء والإسهال وتخفيف الشعور بالقيء والغثيان، لذا يمكن إضافته لكوب الشاي الساخن.

2-الشاي بالليمون

يساعد شرب كوب من الشاي بالليمون على تخفيف ألم المعدة، حيث يعد مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة والفيروسات والبكتيريا، وبالتالي يعمل على محاربة الأمراض المعدية ويقتل البكتيريا المسببة للإسهال، ويفضل إضافة العسل إليه بدلاً من السكر للاستمتاع بمزيد من الفوائد الصحية.

3-الشاي الأخضر

من الشائع أن الشاي الأخضر يساعد على التخسيس وفقدان الوزن، لكن فوائده الصحية لا تتوقف على ذلك فحسب، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والمركبات الطبيعية التي تخفف مشكلات الهضم وتعالج الإسهال وألم المعدة وتقضي على البكتيريا المسببة للإسهال.

4-الشاي بالكاموميل

يعد الكاموميل أحد أفضل الأعشاب التي يمكن إضافتها إلى الشاي لعلاج الإسهال، لذا يمكن إضافة زهرة من الكاموميل إلى كوب الشاي الساخن، وتركها عدة دقائق، ثم تناول هذا المزيج الذي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات المسببة للإسهال.

5-الشاي بالزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تضيف مذاقًا ونكهة مميزة إلى كوب الشاي الساخن، كما يعمل كوصفة علاجية طبيعية لتقليل الالتهابات بالجسم وزيادة تدفق الدم وتحسين صحة الجهاز الهضمي والتخلص من الإسهال ومحاربة نزلات البرد والغثيان والقيء.

متى تزور الطبيب؟

في حال استمرار الإسهال عدة أيام دون أي تحسن، فلا بد من زيارة عيادة الطبيب المختص، ولا سيما إذا كان مصحوبًا ببعض الأعراض الأخرى، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم أو القيء أو جفاف الجسم أو الدوخة أو غيرها.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية