خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كم ثمرة تتناولها في اليوم؟.. إليك أضرار الإفراط في البرتقال

10:08 م السبت 27 فبراير 2021
كم ثمرة تتناولها في اليوم؟.. إليك أضرار الإفراط في البرتقال

الإفراط في تناول البرتقال

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
يعتبر البرتقال من الفواكه الشتوية الغنية بفيتامين سي اللازم لتقوية جهاز المناعة في محاربة العدوى، كما يحسن صحة القلب، ويقي من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي والسرطان وحصوات الكلى والقرح وغيرها.
وعلى الرغم من الفوائد الصحية التي يمنحها البرتقال للجسم، لكن الإكثار من تناوله قد يسبب مشكلات عديدة، ومن ثم يجب الاكتفاء بتناول ثمرة واحدة في اليوم، وفقًا لموقع "Livestrong".

اضطرابات الجهاز الهضمي

تساعد الألياف الموجودة في البرتقال على تحسين صحة الجهاز الهضمي، إلا أن تناول كمية كبيرة من البرتقال تزيد كمية الألياف التي يكتسبها الجسم، ما يؤدي إلى نتائج عكسية، حيث تسبب الانتفاخ والغازات والإسهال وألم البطن والشعور بعدم الراحة.

حموضة المعدة

يعد البرتقال من الأطعمة الحمضية التي تسبب الارتجاع المعدي المريئي، أي خروج حمض المعدة إلى المريء مسببًا الشعور بالحرقان وعدم الراحة، وبالتالي لا يجب تمامًا الإكثار من تناوله، خاصة لأولئك الذين يعانون من هذه المشكلة الصحية.

نقص العناصر الغذائية بالجسم

تؤدي الألياف الموجودة في البرتقال إلى الشعور بالامتلاء والشبع، وبالتالي فإن تناول عدة ثمرات من البرتقال، يجعل الشخص غير قادرًا على تناول أطعمة أخرى، ما يحرم الجسم من الحصول على بعض الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والزنك والكالسيوم وغيرها.

خطر على صحة مرضى الضغط

ذكرت الجمعية الأمريكية للقلب، أن مرضى الضغط الذين يتناولون أدوية حاصرات بيتا عليهم الانتباه إلى عدم تناول كمية كبيرة من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم مثل البرتقال والموز، لأن هذه الأدوية تزيد معدلات البوتاسيوم في الجسم، وبالتالي فإن تناول أطعمة غنية بالبوتاسيوم أيضًا يؤدي إلى مشكلات في الكلى.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية