أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشروبات مفيدة لعلاج فرط نشاط المثانة.. منها ماء الشعير

02:33 م الخميس 04 فبراير 2021
مشروبات مفيدة لعلاج فرط نشاط المثانة.. منها ماء الشعير

فرط نشاط المثانة

كتب – كريم حسن:

يعاني بعض الأشخاص من فرط نشاط المثانة، وهو ما يعني وجود مشكلة في تخزين البول داخلها بشكل طبيعي، ما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض على الشخص المصاب، ولعل أبرزها الحاجة للذهاب إلى الحمام أكثر من المعتاد، وفقدان القدرة على حبس البول، وقد يصل الأمر إلى حد تسرب البول حال الحاجة للتبول.

وبمرور الوقت، قد تؤثر هذه الأعراض على الحياة اليومية، وقد يجد الشخص صعوبة في إتمام مهامه نتيجة حدوث اضطرابات غير مقصودة أثناء العمل، فضلًا عن إمكانية تأثيرها على جودة النوم.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو"، أبرز المشروبات التي قد تساعد في علاج فرط نشاط المثانة، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

1- بذور اليقطين

تمتاز بذور اليقطين باحتوائها على نسب عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات، حيث وجدت إحدى الدراسات أن زيت تلك البذور يعمل على تحسين وظيفة المسالك البولية غير الطبيعية ويقلل حدة أعراض فرط نشاط المثانة.

كما وجدت دراسة يابانية أخرى أن بذور اليقطين ومستخلص بذور فول الصويا قللت بشكل كبير من سلس البول، بعدما أخذ المشاركون خمسة أقراص من هذا الطعام المعالج مرتين في اليوم خلال الأسبوعين الأولين ثم ثلاثة أقراص يوميًا خال الأسابيع الخمسة التالية.

اقرأ أيضًا: متى يشير لون البول للإصابة بسرطان المثانة؟

2- شاي كوهكي

يستخلص شاي كوهكي من نبات شبه استوائي يتوافر في جنوب الصين، ويمتاز بغناه بمضادات الأكسدة، إضافة إلى تأثيراته الإيجابية على المثانة، والتي من شأنها الوقاية من الإصابة بالأضرار الصحية، حيث وجدت إحدى الدراسات أن ذلك الشاي يساعد في الحفاظ على أداء المثانة لوظيفتها بشكل طبيعي، إضافة إلى فعاليته في علاج انسدادها الجزئي.

3- مشروبات أخرى

هناك مجموعة من الشمرؤوبات الأخرى التي تساعد على علاج فرط نشاط المثانة، وتشمل:

- المياه العادية.

- الشاي الخالي من الكافيين مثل شاي الفواكه.

- عصير التوت البري.

- عصائر الفاكهة الأقل حمضية، مثل التفاح أو الكمثرى.

- ماء الشعير.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية