خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

علاج للأنيميا.. إليك فوائد العسل الأسود مع الماء الدافئ

01:40 م السبت 27 مارس 2021
علاج للأنيميا.. إليك فوائد العسل الأسود مع الماء الدافئ

فوائد العسل الأسود مع الماء الدافئ

إعلان

كتبت- أمنية قلاوون:

في كثير من الأحيان يتسأل بعض الأشخاص خاصًة مرضى سوء التغذية مثل الأنيميا، عن فوائد العسل الأسود مع الماء الدافي، خاصًة خلال الصباح الباكر، وما يقدمه من فوائد لصحة الجسم والجهاز الهضمي تحديدًا.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز فوائد العسل الأسود مع الماء الدافئ، وفقًا لما جاء في موقع "Drhealth benefits".

القيمة الغذائية في العسل الأسود

يحتوي العسل الأسود على مغذيات كالتالي:

-17.10 % سكر الفركتوز.

-31% سكر العنب.

-0.57 % كربوهيدرات.

-6.3 إلى 1.9 % ملليجرام من الفسفور.

-0.06 إلى 1.5 ملليجرام من الحديد.

-4.4 إلى 9.2 ملليجرام من الكالسيوم.

-2.2 إلى 2.4 ملليجرام فيتامين سي.

فوائد العسل الأسود مع الماء الدافئ

1- الفيتامينات والمعادن

يحتاج الجسم إلى جانب الأطعمة الصحية، فإن العسل الأسود المذاب مع الماء الدافئ يمكنه أن يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها يوميًا، لتحسين صحة الجسم وتقوية الجهاز المناعي، وهو ما يعتبره خبراء التغذية أنه مكمل غذائي صحي للجسم.

2- علاج آلام المفاصل

قد يعالج العسل الأسود مع الماء الدافئ آلام المفاصل الناتجة عن ارتفاع حمض البوليك "اليوريك آسيد" في الدم، والتي تتسبب بظهور آلام في المفاصل، وذلك من خلال طرد السموم في الجسم والتي يؤدي إلى تفاقم الآلام.

3- علاج آلام المعدة

يعتبر علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وآلام المعدة، أحد فوائد العسل الأسود مع الماء الدافئ، حيث يساعد الماء والعسل على زيادة القدرة على هضم الأطعمة كما يحسن من حركة الأمعاء، مما يقلل من مخاطر الشعور بالأعراض المزعجة مثل الغثيان وانتفاخ البطن وآلام المعدة والقولون.

4- إمداد الجسم بالطاقة

يحتوي العسل على كمية جيدة من السكريات مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات طاقة الجسم مؤقتًا، لكن لحسن الحظ أيضًا تحتوي الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة طوال اليوم.

5- علاج الأنيميا

يعد العسل الأسود أحد الطرق الطبيعية الفعالة لعلاج مرض سوء التغذية الأشهر الأنيميا الناتجة عن فقر الحديد، وذلك لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد التي تساعد على تعويض الاحتياجات اليومية للجسم من الحديد والمفقودة لدى المرضى.

ويوصي خبراء التغذية أنه للحصول على فوائد العسل الأسود مع الماء الدافئ، يجب تناول من 100 إلى 200 جرام من العسل يوميًا، أي ما يعادل ثلاث ملاعق كبيرة.

أضرار العسل مع الماء الدافئ

يعتقد بعض خبراء التغذية أن الماء الدافئ يقلل من القيمة الغذائية للعسل، لكن هذا غير مثبت بالكثير من الأدلة العلمية حتى الآن.

اقرأ أيضًا: ميحلاش غير بالطحينة.. إليك فوائد العسل الأسود وأضرار الإفراط فيه

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية