أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للتعافي سريعًا.. 5 أغذية تجنبها حال إصابتك بالحساسية الموسمية

05:53 م الثلاثاء 30 مارس 2021
للتعافي سريعًا.. 5 أغذية تجنبها حال إصابتك بالحساسية الموسمية

الحساسية الموسمية

كتبت - أمنية قلاوون:

تتطلب الحساسية الموسمية التي تحدث الإصابة بها خلال فترات تبدل الفصول والتغيرات المناخية، اتباع أنظمة غذائية خاصة، تتضمن تناول أطعمة ومشروبات معينة، وتجنب أنواع أخرى، لتقليل فرص ظهور الأعراض، مثل سيلان الأنف، والكحة المستمرة، وصعوبة التنفس.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها عند الإصابة للمساعدة على التعافي سريعًا، وفقًا لموقع "Live strong".

1- الخضراوات النيئة

أوضح خبراء التغذية أن الجهاز المناعي لدى الأشخاص المصابين بالحساسية الموسمية يعمل على مهاجمة الجسم عند تناول الخضراوات النيئة، ما يؤدي إلى التهاب الشفاة، والشعور بألم الحلق، وهى أعراض تظهر في غضون فترة قصيرة من تناول تلك الأطعمة.

2- الموز

يعاني بعض الأشخاص من ظهور أعراض الحساسية، خاصةً حبوب أعلى الشفاه أو على جانبيها أو في داخل الفم فور تناول الموز، ويوضح الخبراء أن السبب في ذلك هو تكسير البروتين، ما يتسبب في تحفيز رد فعل من الجهاز المناعي.

قد يهمك: اكتشاف أعراض متشابهة بين الحساسية الموسمية وكورونا

3- منتجات الألبان

غالبًا ما يعاني مصابو الحساسية الموسمية من التأثيرات السلبية الناتجة عن تناول منتجات الألبان، مثل الحليب والزبادي، نتيجة لأنها تساعد على زيادة تراكم المخاط، ما يزيد من مخاطر ظهور الأعراض المرضية على الجهاز التنفسي العلوي، مثل الكحة المصحوبة بالبلغم، والتي تتراوح في شدتها من خفيفة إلى متوسطة أو مزمنة.

4- الطماطم

تعتبر الطماطم أحد محفزات أعراض الحساسية الموسمية، نظرًا لأنها تزيد من إنتاج الهيستامين في الجسم، ما يؤدي إلى ظهور أعراض مزعجة في منطقتي العين والأنف.

5- المشروم

يزيد المشروم من فرص الإصابة بالحساسية الموسمية، وتظهر علامات منذرة بعد فترة من تناوله تشمل دموع العينين، وسيلان الأنف.

اقرأ أيضًا: قائمة بالأدوية المعالجة لجميع أنواع الكحة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية