أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أغذية احرص على تناولها في رمضان.. منها البيض

03:57 م الثلاثاء 13 أبريل 2021
5 أغذية احرص على تناولها في رمضان.. منها البيض

أطعمة مفيدة في رمضان

كتب - كريم حسن:

ينصح خبراء التغذية بالحرص على تناول أنواع معينة من الأغذية خلال شهر رمضان، والتي من شأنها إمداد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة للحفاظ على حالته الصحية، والوقاية من المشكلات المرضية المزعجة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأغذية التي ينصح بتناولها في رمضان، وفقًا لما ذكره موقع "Healthxchange".

1- التمر

يعتبر التمر أحد أكثر الأطعمة التي يشيع تناولها خلال شهر رمضان، نظرًا للفوائد الصحية المتعددة التي تعود على الجسم من تناوله، حيث يمتاز بغناه بالسكريات الطبيعية التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة للشعور بالنشاط والحيوية.

كما يعد مصدرًا جيدًا للألياف المساعدة على تحسين صحة الهضمي، والوقاية من اضطراباته، وأيضًا خفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية.

2- الخضروات الطازجة

تتميز الخضروات باحتوائها على مجموعة كبيرة من العناصر الغذئية والفيتامينات والمعادن، إلى جانب احتوائها على نسب عالية من الماء والألياف، وبالتالي يساعد تناولها على ترطيب الجسم، ومنح الشعور بالشبع لفترات طويلة، ما يقلل الإحساس بالخمول خلال ساعات الصيام

اقرأ أيضًا: أطعمة ممنوعة عن مرضى الكوليسترول في رمضان.. إليك بدائلها الصحية

3- الحليب

تتعدد الفوائد الصحية التي يقدمها الحليب للجسم، حيث يساعد تناوله التوازن البكتيري داخل الأمعاء، والوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي، ومن بينها الإسهال، إضافة إلى أنه يساعد على منح الشعور بالشبع لفترات طويلة، والعمل على ترطيب الجسم.

كما أن الحليب يعد من أهم مصادر عنصر الكالسيوم المساعد على تحسين صحة العظام والعضلات والعمل على تقويتها، إلى جانب فعاليته في الوقاية من الصداع، وخفض مستويات الكوليسترلول.

4- الزبادي

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول الزبادي في جبة السحور، نظرًا لفوائده الصحية التي تشمل تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث يعمل على تنظيم حركة الأمعاء، ما يقلل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية مثل الإسهال.

كما يساهم تناول الزبادي في الحفاظ على طاقة الجسم، وأيضًا تحفيز المنظومة المناعة بالجسم.

5- البيض

يعتبر البيض من الأطعمة الأساسية التي يحرص الكثيرون على تناولها في وجبة السحور، حيث يعد من الأطعمة الخفيفة على المعدة، ما يساعد على الوقاية من الاضطرابات الهضمية.

كما أن البيض من أهم مصادر البروتين، وبالتالي فإن تناوله يساعد على الشعور بالشبع، وتقوية الجهاز المناعي بالجسم.

قد يهمك: لمرضى القلب..تجنب هذه الأطعمة في رمضان تهددك بالجلطة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية