خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

التمر الهندي.. هذا ما يحدث لجسمك عند الإكثار منه في رمضان

09:04 م الإثنين 19 أبريل 2021
التمر الهندي.. هذا ما يحدث لجسمك عند الإكثار منه في رمضان

التمر هندي

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر التمر هندي من المشروبات التي يشتهر بها شهر رمضان، ويعتاد بعض الأشخاص على كسر الصيام به أو تناوله كحلى بعد الانتهاء من وجبة الإفطار.

ورغم القيمة الغذائية العالية للتمر الهندي، إلا أن الإفراط فيه قد يؤدي إلى الإصابة بعدد من الأضرار، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "WebMD".

1- النزيف

يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية تخثر الدم، مثل الأسبرين، ألا يفرطوا في تناول التمر هندي، لأنه يتفاعل مع هذه العقاقير، مما يزيد من فرص الإصابة بالنزيف.

2- انخفاض سكر الدم

من الأفضل أن يتوقف مرضى السكري عن تناول التمر هندي في رمضان، لأن بعض الدراسات أثبتت أنه يخفض نسبة السكر بالدم، مما يؤدي إلى المعاناة من بعض الأعراض المزعجة، مثل ضبابية الرؤية والتعرق الشديد والهبوط والدوخة، وقد يتفاقم الأمر إلى حد فقدان الوعي.

3- الحساسية

يراعى استهلاك التمر هندي بشكل معتدل، لأن الإكثار منه قد يثير أعراض الحساسية عند بعض الأشخاص، مثل الحكة والطفح الجلدي والقيء.

اقرأ أيضًا: "الصحة" تحذر من كسر الصيام على التمر هندي.. إليك بدائله الصحية

4- تآكل مينا الأسنان

أظهرت بعض الدراسات، أن التمر هندي يحتوي على نسبة عالية من الأحماض، وعند الإفراط فيه، تصبح الأسنان أكثر عرضة للتصدع والكسور والتساقط، نتيجة لتآكل طبقة المينا التي تغلف سطحها الخارجي.

5- حصوات المرارة

يؤدي الإفراط في التمر هندي إلى تكونّ حصوات المرارة، وتشمل أعراضها "الغثيان والقيء والإعياء والشعور بألم في الجزء العلوي من البطن وعسر الهضم والإمساك".

قد يهمك: يقي من السرطان.. 8 فوائد يقدمها التمر هندي لصحتك في رمضان

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية