خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أبرزها التمر.. 5 أطعمة تحميك من كورونا في رمضان

07:46 م الإثنين 26 أبريل 2021
أبرزها التمر.. 5 أطعمة تحميك من كورونا في رمضان

أطعمة لتقوية المناعة

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

تزامن شهر رمضان مع انتشار فيروس كورونا المستجد، يحتم علينا أن نتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، لتقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة عدوى كوفيد-19.

وفي هذا الصدد، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة المقوية للمناعة في رمضان، وفقًا لموقع "Healthline".

1- الزبادي

ترتبط كفاءة الجهاز المناعي بصحة الجهاز الهضمي، ولذلك، ينصح خبراء التغذية بتناول الزبادي، للاستفادة من مادة البروبيوتيك، التي تحافظ على التوازن البكتيري في الأمعاء.

ويتميز الزبادي أيضًا باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين د، الذي يساعد على تقوية المناعة.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الزبادي، يفضل تحليته بعسل النحل، لأن السكر الأبيض يضعف الجهاز المناعي ويزيد الالتهابات بالجسم.

2- الخضروات

تلعب الخضروات دورًا كبيرًا في تقليل فرص الإصابة بالأمراض المعدية، ولا سيما فيروس كورونا، ويرجع السبب إلى محتواها المرتفع من الفيتامينات والمعادن المقوية للمناعة، مثل فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك والبوتاسيوم والماغنسيوم والزنك والحديد.

اقرأ أيضًا: 5 عصائر تحميك من كورونا في رمضان

3- البروتين

لا تقتصر فوائد البروتين على بناء وتقوية العضلات، ولكنه يساعد أيضًا على تقوية الجهاز المناعي، بشرط أن تكون مصادره الحيوانية خالية من الدسم، لأن الدهون المشبعة الموجودة ببعض أنواع اللحوم تزيد من مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

4- التمر

يعتبر التمر من الفواكه المجففة المفيدة لصحة الإنسان، حيث يحتوي على مادة السيلينيوم المقوية للجهاز المناعي، فضلًا عن مضادات الأكسدة التي تكافح الأجسام الغريبة التي تدخل الجسم، بما في ذلك البكتيريا والفيروسات والفطريات.

قد يهمك: مفيدة لصحتك.. 9 توابل استخدمها في تحضير أطعمة الإفطار والسحور

5- المكسرات

مصدر غني بالفيتامينات والمعادن المقوية للمناعة، مثل فيتامين أ وفيتامين هـ والزنك والحديد والفسفور، بالإضافة إلى غناها بأحماض أوميجا 3 التي تخفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم، والألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية