خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 وصفات منزلية لعلاج حبوب الشفاه

01:12 م الثلاثاء 04 مايو 2021
5 وصفات منزلية لعلاج حبوب الشفاه

علاج حبوب الشفاه

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
تنشأ حبوب الشفاه نتيجة زيادة إنتاج الزيوت بالمسام وتكون البكتيريا وتراكم الجلد الميت والغبار أو تناول بعض الأدوية الهرمونية أو غيرها.
تساعد بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية وعلاجات حب الشباب على إزالة حبوب الشفاه، في حين يمكن اللجوء لاستخدام بعض الوصفات المنزلية التي تحتوي على مواد طبيعية تساهم في علاج هذه المشكلة، وفقًا لما جاء بموقع "Health Line".

1-كمادات باردة أو ساخنة

تساعد الكمادات الباردة على تخفيف التورم والاحمرار، وتقليل حجم حبوب الشفاه وتخفيف الألم، لذا يمكن وضع الكمادات الباردة على المنطقة المصابة لمدة دقيقة واحدة مرتين يوميًا، ويمكن ملاحظة قلة الالتهابات.
ومن الممكن أيضًا اللجوء للكمادات الساخنة مرتين يوميًا، حيث تساعد على التخلص من الزيوت أو الغبار المسبب لظهور حبوب الشفاه وتخفيف الألم والاحمرار.

2-عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من الوصفات المنزلية الشائعة للتخلص من حب الشباب وحبوب الشفاه، لاحتوائه على مضادات الأكسدة والمواد الحمضية وفيتامين سي المضاد للبكتيريا واللازم لصحة الجلد ونضارته.
يُراعى تبليل قطعة قطن صغيرة في عصير الليمون، ووضعها عدة ثواني على المنطقة المصابة، وتجنب تركها فترة طويلة منعًا لجفاف والتهاب الجلد، كما لا يجب أن تلامس العين على الإطلاق.

3-العسل

أثبتت الدراسات أن العسل يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا، وبالتالي يساعد على علاج حبوب الشفاه، وفي حال استخدامه، يجب اتباع الإرشادات التالية:
-إحضار ملعقة صغيرة من العسل.
-أخذ قطرة من العسل بإصبع اليد.
-وضع قطرة العسل على المنطقة المصابة وتركها فترة قليلة.
-تكرار ذلك 2-3 مرات يوميًا.

4-الطماطم

تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك الذي يعد من المركبات الفعالة المستخدمة في كريمات علاج حب الشباب، حيث يعمل على إزالة البكتيريا المسببة للحبوب، لذا يمكن تقطيع الطماطم وهرسها جيدًا، ثم وضع الخليط على حبوب الشفاه، وشطفه بعد 10 دقائق بالماء الدافئ، وتكرار ذلك 2-3 مرات يوميًا.

5- زيت شجر الشاي

يتميز زيت شجر الشاي باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات، وبالتالي يساعد على التخلص من الالتهابات وحبوب الشفاه، كما يعد آمنًا عند وضعه مباشرة على الجلد، وفي حال الإصابة بحساسية الجلد أو حساسية من أي منتجات، فلا بد من تجربة وضع هذا الزيت على منطقة صغيرة من الجلد أولاً قبل وضعه على الشفاه.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية