خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

المانجو الخضراء.. 7 أسباب تدفعك لتناول الثمرات غير الناضجة

12:37 م الأربعاء 07 يوليه 2021
المانجو الخضراء.. 7 أسباب تدفعك لتناول الثمرات غير الناضجة

المانجو الخضراء

إعلان

كتب - كريم حسن:

تعتبر المانجو من الفواكه الصيفية التي تحظى بتفضيل الكثير من الأشخاص، نظرًا لمذاقها اللذيذ، وفوائدها الصحية المتعددة التي تعود على الجسم من تناولها، نتيجة ما تحويه من عناصر غذائية تشمل الفيتامينات والمعادن والألياف وغيرهم.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، الفوائد التي تقدمها المانجو الخضراء لصحة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Boldsky".

1- إنقاص وزن الجسم

تتميز المانجو الخضراء غير الناضجة بقلة سعراتها الحرارية مقارنة بالثمرات الناضجة، ويرجع ذلك إلى احتوائها على نسب قليلة من السكر، لذا، فإن تناولها قد يكون مناسبًا لأولئك الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم.

2- مكافحة الاضطرابات الهضمية

يساعد تناول المانجو الخضراء على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم و الإسهال وغيرهم من المشكلات المزعجة، حيث يعمل على تسهيل عملية الهضم، وتحسين حركة الأمعاء.

اقرأ أيضًا: 5 أضرار قد يسببها الإفراط في تناول المانجو للجهاز الهضمي.. منها الإسهال

3- تقوية النظر

نظرًا لاحتواء المانجو الخضراء على نسبة عالية من فيتامين A، والفلافونيدات، مثل بيتا كاروتين، وألفا كاروتين، فإن تناولها قد يساعد على تقوية النظر وزيادة حدة البصر.

4- محاربة الحموضة

تحتوي المانجو على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والالتهاب، لذا، فإن تناولها قد يساعد على الوقاية من الحموضة أو تخفيف حدتها لدى من يعانون منها.

5- مصدر جيد للطاقة

تعد المانجو الخضراء مصدرًا جيدًا لمد الجسم بالطاقة اللازمة لإتمام الأنشطة البدنية و المهام اليومية، وذلك بفعل احتوائها على البوتاسيوم والصوديوم، وخاصة عند شرب عصير المانجو.

6- مناسبة لمرضى السكري

تعتبر المانجو من الفواكه المغيدة لمرضى السكري، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تعمل على ضبط مستويات السكر بالدم، وفيتاميني "سي" و"أ"، وكلاهما يساهم في تقوية الجهاز المناعي لمرضى السكري، فضلًا عن احتوائها على مضادات الأكسدة، التي تساعد في ضبط مستويات الجلوكوز بالدم.

ولكن، ينصح لمرضى السكري بتناول المانجو في صورتها الصلبة، وتجنب اعصير لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات، والحرص على تناولها في منتصف النهار، لارتفاع التمثيل الغذائي للسكريات خلال هذه الفترة، مع الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكريات في نفس اليوم، لتجنب ارتفاع مستوى السكر بالدم.

قد يهمك: شريحتين فقط.. 3 فوائد توفرها المانجو لمريض السكري

7- الحفاظ على صحة الأسنان واللثة

تمتاز المانجو الخضراء غير الناضجة بفعالية كبيرة في تحسين صحة الأسنان، ومنع نزيف اللثة، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، ومكافحة التسوس.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية