خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

هل تصيب سلالة دلتا الأطفال؟.. هكذا تحمي ابنك

02:17 م الأربعاء 25 أغسطس 2021
هل تصيب سلالة دلتا الأطفال؟.. هكذا تحمي ابنك

كورونا والأطفال

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتبر متحور دلتا أكثر السلالات قدرة على العدوى بشكل سريع، ويصيب الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح والحاصلين عليه أيضًا مع اختلاف الأعراض والمضاعفات الصحية الناتجة عنه.

وتشمل أعراض الإصابة بسلالة دلتا: الصداع وفقدان الشم والتذوق وألم الحلق وسيلان الأنف وارتفاع درجة حرارة الجسم والسعال والإجهاد.

ومع الإعلان عن ظهور سلالة دلتا في مصر، فلا بد من التعرف عن ما إن كان من الممكن أن تصيب الأطفال أم لا، وكيفية حمايتهم، وهذا ما نشره موقع "Mayo Clinic Health System".

هل تصيب سلالة دلتا الأطفال؟

تعد هذه السلالة الأكثر انتشارًا مقارنة بغيرها من سلالات فيروس كورونا المستجد، وهذا لا يعني بالضرورة أنها الأكثر خطورة، لكنها تصيب جميع الفئات العمرية سواء الأطفال والمراهقين والبالغين وكبار السن.

وترتفع أعداد الإصابة بسلالة دلتا في العديد من دول العالم، ولا سيما بين الأطفال.

اقرأ أيضًا: فئات أكثر عرضة لسلالة دلتا.. هل أنت منهم؟

كيف تحمي ابنك من سلالة دلتا؟

بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، ومن ثم لا يستطيعون تلقي جرعات اللقاحات المختلفة، فإن أفضل وسيلة يمكن حمايتهم بها هي ضمان حصول أكبر عدد ممكن من المحيطين بهم على اللقاح لحماية أنفسهم وغيرهم.

ويجب العلم أن اللقاحات جميعها فعالة بدرجة كبيرة في الوقاية من المضاعفات الحادة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد وسلالاته المختلفة، كما تحد من فرص الحاجة إلى الإقامة بالمستشفى لتلقي العلاج أو الوفاة، وتلعب دورًا كذلك في وقف انتشار العدوى من شخص لآخر.

أما بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12-18 عامًا، فيجب أن يحصلوا على أحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا قبل العودة إلى المدرسة في العام الدراسي الجديد، فلا يوجد أي خيارات سوى التطعيم أو الإصابة بعدوى كوفيد 19 وسلالة دلتا الأكثر قدرة على العدوى.

وبالنسبة للبالغين الذين حصلوا على اللقاح، فعليهم الانتباه أن أي لقاح لا يوفر وقاية بنسبة 100%، لذا يجب اتباع بعض الإجراءات الاحترازية، والتي تشمل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتجنب الأماكن المزدحمة وفتح النوافذ في المواصلات والأماكن المغلقة وغسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر واستخدام معقم يحتوي على 70% من الكحول.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية