أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فئات أكثر عرضة لسلالة دلتا.. هل أنت منهم؟

09:54 م السبت 07 أغسطس 2021
 فئات أكثر عرضة لسلالة دلتا.. هل أنت منهم؟

سلالة دلتا

كتبت- ياسمين الصاوي:

تثير سلالة دلتا المنتشرة حاليًا المخاوف والقلق بشكل كبير، لكونها أكثر قدرة على العدوى، كما تصيب الأشخاص الذين تلقوا اللقاحات المضادة لعدوى كوفيد 19 والذين لم يحصلوا عليها على حد سواء.

وهناك بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بهذه العدوى الخطيرة مقارنة بغيرهم، ما يستدعي ضرورة توخي الحذر والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية.

الفئات الأكثر عرضة لسلالة دلتا

تنتشر سلالة دلتا حاليًا في بريطانيا بشكل كبير، حيث تضم 95% من الحالات المصابة، حسبما نشر موقع "CNBC".

ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة من الصحة العامة في بريطانيا، فإن هناك بعض الفئات الأكثر عرضة للإصابة بسلالة دلتا، وهم:

-الأشخاص الأصغر سنًا.

-الأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

-الأشخاص الذين لم يتلقوا كافة الجرعات اللازمة من اللقاح.

-يعد كبار السن أكثر عرضة للوفاة عند الإصابة به.

وشملت أحدث البيانات المتوافرة في إنجلترا الآن 92,029 حالة، في الفترة من مطلع فبراير حتى منتصف شهر يونيو، وتبين أن هناك ما يقرب من 82500 من إجمالي الحالات، كانوا من الفئات الأصغر سنًا، حيث تقل أعمارهم عن 50 عامًا، وكان الغالبية العظمى (53822 حالة) لم يتلقوا اللقاح المضاد لكورونا.

ومن بين الحالات التي لم تحصل على التطعيم، فقد تبين أن الغالبية العظمى منهم يندرج تحت الفئة العمرية الأقل من 50 عامًا (52846 حالة)، وفي المقابل كان هناك 976 حالة فقط في الفئة العمرية التي تزيد عن 50 عامًا.

وكشفت البيانات، أن هناك 117 حالة وفاة بين الأشخاص المصابين بسلالة دلتا في إنجلترا، ومعظمهم تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.

وفي الوقت نفسه، فإن هناك 8 حالات وفاة بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا، بينهم 6 لم يحصلوا على اللقاح، و2 تلقوا جرعة واحدة فقط منه.

هل اللقاحات المتوافرة حاليًا تحمي من الإصابة بسلالة دلتا؟

أظهرت البيانات، أن هناك نحو 20000 شخص تلقى جرعة واحدة من لقاح كوفيد 19 وأصيب بسلالة دلتا أيضًا، وذلك من إجمالي 92,029 حالة.

من جانب آخر، تم تسجيل 7235 إصابة لدى الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح، ما يؤكد أن اللقاحلت المتوافرة حاليًا لا توفر حماية بنسبة 100% رغم فعاليتها، بينما يوصي الخبراء بضرورة الحصول عليها لتجنب التعرض لمضاعفات صحية أو الوفاة حال الإصابة بهذه السلالة الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية