خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

التهاب الحلق.. ماذا يشرب مريض أوميكرون للتخلص منه؟

08:16 م الثلاثاء 25 يناير 2022
التهاب الحلق.. ماذا يشرب مريض أوميكرون للتخلص منه؟

ShowImage

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتبر التهاب الحلق من الأعراض الشائعة لمتحور أوميكرون، ويواجه المصابون به صعوبة كبيرة في تناول الطعام، نتيجة للألم الذي يشعرون به أثناء البلع.

اقرأ أيضًا: أعراض أوميكرون بالترتيب.. هل تعاني منها الآن؟

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز المشروبات التي تساعد على تخفيف احتقان الحلق الناتج عن متحور أوميكرون، وفقًا لموقعي "Insider" و"Medicalnewstoday".

مشروبات لعلاج التهاب الحلق

الليمون الدافئ بالعسل

يلعب الليمون الدافئ دورًا كبيرًا في تخفيف التهاب الحلق، سواء كان ناتجًا عن متحور أوميكرون أو نزلات البرد، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة العدوى.

وتحلية الليمون الدافئ بعسل النحل يكسبه خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، مما يساهم في الشعور بالراحة في الحلق.

شاي الزنجبيل

أظهرت دراسة، أن شرب شاي الزنجبيل يساعد على تهدئة احتقان الحلق، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تعمل على مقاومة العدوى وتخفيف الالتهابات المصاحبة لها.

شاي البابونج

لا تقتصر فوائد شاي البابونج على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء وتعزيز القدرة على النوم فقط، بل يساهم أيضًا في تقوية الجهاز المناعي وتقليل التهاب الحلق، واستنشاق البخار المنبعث منه يساعد على التخلص من انسداد الأنف.

2022_1_6_20_52_1_877

شاي النعناع

ينصح بتناول شاي النعناع الساخن أو استنشاق البخار المتصاعد منه عند الشعور بالتهاب في الحلق، لأن خصائصه المضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الاحتقان وتقليل التورم.

شوربة الدجاج

من الأطعمة الفعالة في التصدي للعدوى المسببة لاحتقان الحلق، لأن المكونات التي تدخل في تحضيرها، مثل الدجاج والخضراوات والتوابل، تجعلها غنية بالفيتامينات والبروتين وغيرها من العناصر الغذائية المقوية للمناعة.

اقرأ أيضًا: منها الثوم الطازج.. 7 طرق طبيعية لعلاج التهاب الحنجرة

العصائر الطبيعية

للعصائر الطبيعية، مثل عصير التوت وعصير الفراولة وعصير البرتقال، تأثير إيجابي على التهاب الحلق، حيث تساعد على تخفيف الاحتقان بشكل ملحوظ، بفضل احتوائها على الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية