خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حسام موافي يكشف أسباب الإصابة بالصفراء

06:12 م السبت 08 يناير 2022
حسام موافي يكشف أسباب الإصابة بالصفراء

الدكتور حسام موافي

كتبت - هدى عبد الناصر:

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الإصابة بالصفراء عرض وليس مرض، وبالتالي فهي إشارة واضحة على وجود مشكلة في الجسم.

وقال موافي خلال برنامج "ربي زدني علمًا"، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك 3 أنواع مختلفة من الصفراء يجب التعرف عليها، للحصول على العلاج المناسب، حيث يظهر النوع الأول نتيجة وجود تكسير في كرات الدم الحمراء في الدم وغالبًا ما يصيب هذا النوع الأطفال، كما يحدث هذا النوع بعد الولادة مباشرة أو الإصابة بأحد أنواع الأنيميا.

وأضاف موافي، أن النوع الثاني من الصفراء يكون نتيجة وجود مشكلة في الكبد سواء الفشل الكبدي أو تليف الكبد، حيث يعتبر الكبد هو العضو المسئول عن إخراج العصارة الصفراء إلى الأمعاء لأداء وظيفتها.

تابع موافي، أن النوع الثالث والأخير من ظهور الصفراء على الجسم هو وجود انسداد مراري أي انسداد في القنوات المرارية، وبالتالي صعوبة وصول الصفراء إلى الأمعاء نتيجة وجود حصوة أو أي شيء آخر.

أشار أستاذ طب الحالات الحرجة، إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص فور ظهور الصفراء على الجلد، وذلك لعلاج المشكلة قبل التعرض لأي آثار جانبية، وغالبًا ما يكون العلاج من خلال بعض الأدوية التي يصفها الطبيب، أو زراعة الكبد، أو إجراء جراحة، حسب حالة كل مريض.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يكشف عن تحليل ضروري لمرضى القلب



الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية