أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 علامات تكشف فشل الأمعاء في هضم اللحوم

03:46 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022
7 علامات تكشف فشل الأمعاء في هضم اللحوم

تناول اللحم

كتبت- ندى سامي:

يحتاج الجسم للحصول على البروتين الموجود باللحوم، ولكن في بعض الأحيان قد تعيق اللحوم وخاصة عند تناولها بكميات كبيرة عملية الهضم ما يؤدي لعدد من الأعراض المزعجة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي علامات تكشف فشل الأمعاء في هضم اللحوم، وفقًا لـ "Health line".

الشعور بالجوع باستمرار

يشعر البعض بالجوع المستمر حتى بعد تناول الطعام، فقد يشير ذلك تناول الكثير من البروتين في تلك الوجبة وعدم تناول كربوهيدرات، فعند عدم حصول الجسم على كمية كافية من الكربوهيدرات ينخفض ​​سكر الدم، ولا ينتج الجسم مادة السيروتونين التي تنظم الحالة المزاجية وهي المادة الكيميائية التي تجعل الشخص يشعر بالجوع.

الهالات السوداء تحت العينين

عادة ما يصاب البعض بالهالات السوداء أسفل العين نتيجة قلة النوم والسهر لوقت متأخر، ولكن أشارت بعض الدراسات إلى أن عدم هضم اللحوم بشكل صحيح يمكن أن يساعد في ظهور الهالات السوداء تحت العين ويرجع ذلك لضعف بطانة الأمعاء لدى البعض.

تسمح بطانة الأمعاء الضعيفة لجزيئات اللحوم بالمرور عبر جدار القناة الهضمية مباشرة إلى مجرى الدم غير المهضومة، فينظر إلى جزيئات اللحم على أنهم أشياء دخيلة على الجسم، سيحاول الجسم إنتاج أجسام مضادة معينة للتخلص من المادة الغريبة، ويمكن أن يكون رد الفعل على ذلك تكون الهالات السوداء تحت العين كأحد الأعراض.

ارتفاع ضغط الدم

تحتوي اللحوم المصنعة والمطبوخة على نسبة عالية من الصوديوم لأنها عادة ما يتم علاجها وتتبيلها وحفظها بالملح، إلى جانب ذلك جلد الدجاج واللحوم الحمراء الغنية بالدهون المشبعة كلها عوامل تؤدي إلى تفاقم ارتفاع ضغط الدم وحتى الإصابة بأمراض القلب التاجية.

رائحة الفم الكريهة ورائحة الجسم

تعتبر رائحة الفم الكريهة ورائحة الجسم علامة على أن الجسم لا يهضم اللحوم بشكل صحيح، إذا لم يتم هضم اللحوم جيدًا فإن الرائحة الكريهة تعود إلى تنبع من الجهاز الهضني وتشق طريقها في النهاية إلى الجلد والنفس.

الإعياء

قد يعاني البعض من الإعياء بمجرد تناول اللحوم الحمراء التي تحتاج لجهد كبير من أجل إتمام عملية الهضم، إذ تتحول الطاقة إلى الجهاز الهضمي وتتأثر باقي العمليات الحيوية الأخرى التي تحدث بالجسم، ويعتمد الأمر على كمية اللحوم التي تم تناولها ومدى احتوئها على الدهون.

الغثيان

الغثيان من الأعراض الشائعة لعدم هضم اللحوم جيدًا، حيث يمكن أن تكون رد فعل لبكتيريا معينة في اللحوم، تجد بعض النساء الحوامل أن تناول اللحوم يسبب لهن الشعور بالغثيان الشديد، إذا تعاني الحامل من ضعف بجهاز المناعة تلك الأثناء فيصعب على الجسم مهاجمة البكتيريا.

الانتفاخ

تعتبر منتجات اللحوم من أصعب الأطعمة التي يصعب على جسم الإنسان هضمها، لأن البروتين الموجود في اللحوم خاصة اللحوم الحمراء يصعب تكسيره وهذا يمكن أن يسبب الانتفاخ.

اقرأ أيضًا: علامات تخبرك بالإصابة بعسر الهضم.. إليك العلاج

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية