أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حساسية البرد قد تهددك ببعض الأضرار- تعرف عليها

12:11 م الإثنين 24 أكتوبر 2022
حساسية البرد قد تهددك ببعض الأضرار- تعرف عليها

حساسية البرد

قالت يكاتيرينا ديميانوفسكايا، من مختبر "Gemotest" الروسي، إن حساسية البرد قد تكون بين أعراض أمراض خطيرة.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشارت الدكتورة في حديث لصحيفة "إزفيستيا"، إلى أن الحكة والفقاعات والبقع ، تظهر على الجلد تحت تأثير درجات الحرارة المنخفضة، ومع ذلك يجب عدم تجاهلها، لأنها قد تكون من أعراض أمراض خطيرة بما فيها السرطان.

وقالت: "عند وجود حساسية من البرد، غالبا ما يقلق الشخص الحكة على الوجه واليدين التي لا تحميها القفازات، بعد ذلك تظهر على الجلد الفقاعات والبقع، كما يحصل عند التعرض لنبات لاذع مثل القراص، لذلك يطلق على حساسية البرد- القراص البارد، وفي بعض الحالات يمكن أن يشعر الشخص بألم في المفاصل والعضلات".

ووفقًا للطبيبة، تثير درجة حرارة الهواء المنخفضة هذه الحساسية خاصة إذا تصاحبها رياح باردة ورطبة، كما يمكن أن يثيرها تناول مشروبات باردة والآيس كريم، وحتى الاستحمام المتباين.

وقالت: "يمكن أن تكون حساسية البرد مرضًا ثانويًا- من أعراض التهاب الكبد أو كثرة الوحيدات العدائية (Infectious Mononucleosis)‏ أو بعدوى فيروس مضخم الخلايا، وأمراض الدم وأمراض المناعة الذاتية والسرطان، وإذا لم تتحسن الحالة بعد استخدام الأدوية المضادة للحكة والطفح الجلدي التي وصفها الطبيب، فعليه وصف أدوية جديدة ذات تأثير أوسع من أجل تشخيص السبب الاساسي وبدء العلاج".

وأوصت الطبيبة، بوضع كريم دهني على اليدين والوجه قبل الخروج من المنزل، عندما يكون الطقس باردًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية