أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حالات قد يساعد الماء الساخن في علاجها

03:20 م الإثنين 24 أكتوبر 2022
حالات قد يساعد الماء الساخن في علاجها

فوائد الماء الساخن

كتب - كريم حسن

شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يدعم صحة الجلد والعضلات والمفاصل، كما يساعد الماء خلايا الجسم على امتصاص العناصر الغذائية ومحاربة الالتهابات، وقد يوفر شرب بضعة أكواب من الماء الدافئ أو الساخن كل يوم المزيد من الفوائد.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من تناول الماء الساخن بالقدر المناسب، وفقًا لما ذكره موقع "Medical news today".

1- إزالة السموم من الجسم

الماء الساخن قد يساعد الجسم على إزالة السموم، حيث أنه عندما يكون الماء ساخنًا بدرجة كافية لرفع درجة حرارة جسم الشخص، يمكن أن يسبب التعرق، وهو ما يساعد على طرد السموم وتنظيف المسام.

2- تسكين الألم

يحسن الماء الساخن الدورة الدموية وعملية تدفق الدم، خاصة إلى العضلات المصابة، وبالرغم من أنه لم يربط أي بحث بشكل مباشر بين استهلاك الماء الساخن وتسكين الآلام، إلا أن الكثير من الأشخاص يستخدمون الكمادات الحرارية وزجاجات الماء الساخن لتقليل الألم.

فقد يساعد استهلاك الماء الساخن على تخفيف الآلام الداخلية، ولكن من المهم ملاحظة أن الحرارة يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تفاقم التورم.

اقرأ أيضًا: فوائد شرب الماء للأطفال- كم كوب مسموح يوميًا؟

3- محاربة نزلات البرد وتحسين صحة الجيوب الأنفية

يمكن أن تخفف الحرارة المطبقة على الجيوب الأنفية الضغط الناجم عن نزلات البرد والحساسية الأنفية، حيث يساعد البخار أيضًا في فك انسداد الجيوب الأنفية.

وقد يساعد شرب الماء الساخن على تحريك المخاط بسرعة أكبر، وهو ما يعني أن شرب الماء الساخن قد يشجع السعال ونفث الأنف ليكون أكثر إنتاجية.

4- تقليل التوتر

قد يساعد شرب كوب من الماء الساخن الأشخاص في التعامل مع التوتر والقلق، حيث وجدت دراسة قديمة أن استهلاك السوائل الساخنة، مثل الشاي والقهوة ، يمكن أن يقلل من التوتر ويقلل من مشاعر القلق.

وتجادل الدراسة أن بعض التأثيرات ناتجة عن الكافيين، لكن الدفء لعب أيضًا دورًا في تحسين الحالة المزاجية للمشاركين.

قد يهمك: لتناول الماء بشكل آمن - نصائح ضرورية للرضع

5- التخلص من السمنة

شرب المزيد من الماء يمكن أن يساعد الشخص على إنقاص الوزن، لأن شرب الماء يزيد من الشعور بالامتلاء، ويساعد الماء أيضًا الجسم على امتصاص العناصر الغذائية ويطرد الفضلات.

ووجدت دراسة نشرت في عام 2003 أن التحول من شرب الماء البارد إلى الماء الساخن يمكن أن يزيد من فقدان الوزن، ووجد الباحثون أن شرب 500 مل من الماء قبل الوجبة يزيد من التمثيل الغذائي بنسبة 30%.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية