أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مع تقلبات الطقس- أطعمة تساعدك على التخلص من المخاط

03:52 م الجمعة 28 أكتوبر 2022
مع تقلبات الطقس- أطعمة تساعدك على التخلص من المخاط

المعاناة من كثرة مخاط الأنف

كتب - محمد أمين

ينتج الجسم المخاط كآلية حماية ضد الكائنات الضارة، فهو يحتوي على إنزيم يساعد على تكسير مسببات الأمراض التي تواجه اجسم من خلال البيئة أو الطعام، أو عندما يستشعر جهاز المناعة أنه يتعرض للهجوم.

يستعرض "الكونسلتو" في السياق التالي، قائمة بأبرز الأطعمة التي تساعدك على التخلص من المخاط، بحسب موقع "One green planet".

اقرأ أيضًا: مع تقلب الطقس- ماذا تفعل لتقوية مناعة جسمك؟

التفاح

فيتامين C والألياف الموجودة في التفاح المعروفة باسم البكتين هي التي تجعل منه وسيلة فعالة في تخفيف تراكم المخاط في الجسم، يساهم محتواها من البوتاسيوم في تعزيز قدراتهم فقط.

التوت

التوت هو فاكهة أخرى معروفة بفوائدها في تطهير الجسم، وتحديدًا الجهاز الهضمي، يعتبر التوت أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين C والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، يساعد ذلك على تطهير الدم ، وتساعد الألياف الموجودة فيه على تكسير السموم في الجسم لتخفيف الالتهاب والعدوى.

الزنجبيل

يمكن أن يساعد الزنجبيل في تكسير السموم والمخاط بسرعة كبيرة بسبب الفوائد الأنزيمية المحددة التي يحملها، كما أنه ينتج تأثيرًا مضادًا للالتهابات في الجسم ، مما يدل على جهاز المناعة أنه آمن ولا يحتاج إلى إنتاج آلية حماية مثل المخاط في المقام الأول.

قد يهمك: تلفاست.. دواعي الاستعمال والموانع والجرعات والآثار الجانبية

الخيار

ربما يكون الخيار من أكثر الفواكه تطهيرًا، فهي غنية بالماء والبوتاسيوم وفيتامين سي وكلها تساعد على تطهير الجسم، يدعم فيتامين C أيضًا صحة المناعة ، وتغذي الطبيعة القلوية للخيار بطانة الأمعاء وتقلل من الالتهاب في الجهاز الهضمي ، مما يفيد جهاز المناعة بشكل أكبر.

البروكلي

يحتوي البروكلي ، المليء بخصائص إزالة السموم ، على إنزيمات تساعد على تكسير السموم ، وهي مصدر كبير لفيتامين سي. كما تغذي أليافها البكتيريا الجيدة وتساعد الفضلات على مغادرة الجسم .

الجزر

يحتوي الجزر على كميات عالية من فيتامين ج والبوتاسيوم (مطهر الجسم النهائي) والألياف وكميات عالية من فيتامين أ الذي يدعم صحة المناعة بشكل أكبر، يمكن أن تؤكل هذه الخضراوات الجذرية نيئة أو مطبوخة .

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية