خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الزبادي يعالج الحموضة؟

09:44 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022
هل الزبادي يعالج الحموضة؟

الزبادي

كتب - صابر نجاح:

تعتبر الحموضة من المشكلات الهضمية المزعجة على الإطلاق، يحرص بعض الأشخاص على تناول الزبادي عند الشعور بها، لاعتقادهم أنه فعال في علاجها، فهل هذا صحيح؟

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" مدى فعالية الزبادي في علاج الحموضة، وفقًا لمؤسسة AARP وموقعي "News medical" و"Livestrong".

اقرأ أيضًا: بالأسماء والأسعار.. تعرف على أشهر أدوية علاج الحموضة

هل الزبادي فعال في علاج الحموضة؟

يعد الزبادي من الأطعمة التي يمكن الاعتماد عليها، لتخفيف الحموضة، لأنه يعمل كعازل مؤقت لحمض المعدة ويمنعه من الارتداد إلى الحلق.

قد يهمك: فوائد الزبادي قبل النوم.. خفيف على المعدة ويعالج الأرق

وفي دراسة يابانية صغيرة منشورة بمجلة "Pharmaceuticals" عام 2014، وجد الباحثون أن أعراض ارتجاع المريء، بما في ذلك الحموضة، شهدت تحسنًا كبيرًا لدى المشاركين بعد تناول الزبادي لمدة 3 أشهر.

ويرجع السبب إلى احتواء الزبادي على نسبة عالية من البروبيوتيك، وهي مادة تمثل أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، حيث تساعد على إعادة التوازن البكتيري في الأمعاء.

قد يهمك أيضًا: ماذا تأكل عند الشعور بالحموضة؟.. أطعمة ومشروبات لا تقربها

ولضمان علاج الحموضة بالزبادي، ينبغي الاعتماد على الأنواع قليلة الدسم أو الخالية تمامًا منه، لأن الدهون الموجودة في منتجات الألبان تستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم وتحفز المعدة على إفراز المزيد من الحمض.

وينطبق نفس الأمر على زبادي الفواكه والمحلى بالسكر، يجب على مرضى ارتجاع المريء والحموضة الابتعاد عنه تمامًا، لأن المحليات لها تأثير مشابه للدهون، حيث تؤدي إلى ارتداد حمض المعدة إلى الحلق.

اقرأ أيضًا: كيف تتخلص من الحموضة بدون الأدوية الفوارة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية