أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحدد الفئات التي عليها المواظبة على تناول فيتامين د باستمرار

04:32 م السبت 05 مارس 2022
طبيب يحدد الفئات التي عليها المواظبة على تناول فيتامين د باستمرار

فيتامين د

وكالات

يتميز فيتامين د بتقديمه العديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها الفرد وهناك فئات محددة عليهم تناوله باستمرار.

أشار البروفيسور سوفي فيرتانين من المعهد الفنلندي للصحة والضمان الاجتماعي، إلى الفئات التي عليها تناول فيتامين د على مدار السنة.

ويشير البروفيسور في حديث لصحيفة Helsingin Sanomat "هلسنجن سانومات"، إلى أن هذا يشمل بالدرجة الأولى الأشخاص الذين نادرا ما يخرجون إلى الهواء الطلق، ويغطون جلودهم بالملابس والأشخاص ذوي البشرة السمراء والأطفال والشباب والحوامل وكذلك الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا. ومع ذلك، يحذر البروفيسور من أن الجرعة قد تختلف،وفق ما جاء في "روسيا اليوم".

ويقول موضحا، "الأطفال ما دون السنة عليهم تناول 7.5 ميكروجرام من فيتامين D يوميا على مدار السنة، وأما الحوامل والمرضعات، فعليهن تناول 10 ميكروجرامات يوميا، والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاما وذوي البشرة السمراء و كذلك الذين نادرا ما يخرجون للتجوال في الهواء الطلق والذين يغطون بشرتهم بالملابس، عليهم تناول 20 ميكروجرام من فيتامين D يوميا على مدار السنة".

ويشير البروفيسور، إلى أن الأشخاص الآخرين يحتاجون إلى تناول فيتامين D في فصل الشتاء وحتى نهاية شهر أبريل.

ويضيف، يمكن تحديد مستوى هذا الفيتامين في الجسم على أساس النظام الغذائي، فمثلا إذا كان عمر الشخص 18-74 عاما، ولا يتناول منتجات الحليب والمواد الغذائية المحتوية على فيتامين D أو لا يأكل الأسماك عدة مرات في الأسبوع، عليهم تناول 10 ميكروجرامات من فيتامين D يوميا من بداية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر مارس. ولكن إذا كان النظام الغذائي للشخص يحتوي على هذه المنتجات والمواد الغذائية فإنه ليس بحاجة لتناول فيتامين D حتى في فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا: متى يصبح الإجهاد علامة على نقص فيتامين د؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية