أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 مكملات غذائية ضارة بالقلب- هل تعرفها؟

01:01 م الثلاثاء 19 أبريل 2022
3 مكملات غذائية ضارة بالقلب- هل تعرفها؟

المكملات الغذائية

كتب - كريم حسن:

يتطلب الحفاظ على صحة القلب اتباع مجموعة من الاستراتيجيات المفيدة، مثل اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، وتجنب التعرض للإجهاد قدر الإمكان، كما يمكن أن تكون إضافة مكمل غذائي وسيلة أخرى للحماية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز المكملات الغذائية التي قد تضر صحة القلب، وفقًا لما ذكره موقع "Harvardhealth".

أرز الخميرة الحمراء

يصنع أرز الخميرة الحمراء من نوع من الخميرة المزروعة على الأرز الأبيض، وتحتوي تلك المكملات الغذائية على موناكولين K، والذي يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

ومع ذلك، لا تعتبر معظم مكملات أرز الخميرة الحمراء مفيدة لصحة القلب، نظرًا لأن معظم أنواعها تحتوي على مادة السيترينين التي من الممكن أن تزيد خطر التعرض للإصابة بالفشل الكلوي، كما يمكن أن تؤدي إلى التأثير بشكل سلبي على صحة العضلات.

اقرأ أيضًا: هل تتسبب المكملات الغذائية في تدمير الكبد؟

الأرجينين

الأرجينين عبارة عن حمض أميني من أكسيد النيتريك، وهو جزيء يساعد على استرخاء وتوسيع الأوعية الدموية بشكل طبيعي، حيث يتم تسويقه على هئية مكملات غذائية لتنشيط الدورة الدموية، وخفض معدل ضغط الدم، وأيضًا تعزيز عملية الانتصاب.

ولكن، يجب على مرضى القلب تجنب تناول مكملات الأرجينين، حيث أنها قد تتسبب في انخفاض معدل ضغط الدم بشكل كبير بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يتناولون بالفعل أدوية لعلاج الحالة.

وفي حالة تناول مميعات الدم، فقد تزيد تلك المكملات من خطر التعرض للنزيف، وفي حالة تناول مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، فقد يتسبب ذلك في ارتفاع مستويات البوتاسيوم.

مكملات الثوم

تعد حبوب الثوم وسيلة فعالة لخفض مستويات الكوليسترول ومعدل ضغط الدم بالجسم.

وبغض النظر عما إذا كانت حبوب منع الحمل تحتوي على الثوم الطازج أو الثوم المجفف المجفف، تشير دراسات صغيرة إلى أن مكملات الثوم قد تخفض ضغط الدم بشكل طفيف.

ويمكن أن تزيد مكملات الثوم من تأثيرات بعض الأدوية على صحة القلب، مثل مميعات الدم "التي تسبب النزيف"، وأدوية خفض الكوليسترول "التي تسبب تلف العضلات"، وأدوية ضغط الدم "التي تسبب انخفاضًا خطيرًا في ضغط الدم".

قد يهمك: المكملات الغذائية للرياضيين.. 5 فيتامينات مفيدة لصحتهم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية