خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حقن السينثول لتضخيم العضلات- أطباء يكشفون مخاطرها

09:00 م الإثنين 23 مايو 2022
حقن السينثول لتضخيم العضلات- أطباء يكشفون مخاطرها

حقن السينثول

كتبت - ندى سامي:

يسعى الكثير من الشباب إلى الحصول على جسم مفتول العضلات في وقت قصير، وهذا ما دفع شاب روسي يدعى "كيريل تيريشين" لتعاطي كمية كبيرة من السينثول، مما أسفر عن زيادة الكتلة العضلية في ذراعيه بصورة مبالغ فيها، وسرعان ما بدأت حالته الصحية في التدهور.

اقرأ أيضًا: حقن تضخيم العضلات.. تسبب مخاطر جسيمة قد تصل للبتر

ما هي حقنة السينثول وأضرارها؟

حقن السينثول

قال الدكتور محمد رضوان، مفتش صيدلي بوزارة الصحة والسكان، إن السينثول من حقن تضخيم العضلات التي يقبل عليها لاعبو كمال الأجسام، مشيرًا إلى أنها تتكون من 85% من زيت الدهون الثلاثية و7.5% من ليدوكائين و7.5% من الكحول.

قد يهمك: 5 مكملات لبناء العضلات.. كيف تفرق بين الأصلية والمغشوشة؟

وأضاف رضوان أن حقن السينثول تكمن خطورتها في أنها تؤدي إلى تلف الأنسجة العضلية، ومن ثم الخضوع للتدخل الجراحي لإزالتها، وزيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5ddf1ff56cd008c76e647d781ee7246f_crop_exact

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور أحمد أمين، استشاري العظام وإصابات الملاعب، أن حقن السينثول تختلف عن الستيرويدات التي يستخدمها أيضًا لاعبو كمال الأجسام، لزيادة حجم العضلات.

قد يهمك أيضًا: مخاطر متعددة لمشروبات بناء العضلات.. ما البدائل الطبيعية؟

وأشار أمين إلى أن الستيرويدات لها استخدامات طبية متعددة، حيث تساهم في علاج الاختلالات الهرمونية وفقدان العضلات الناتج عن الإصابة بالسرطان.

وأكد استشاري العظام أن السينثول تتمثل أضراره في تندب الأنسجة العضلية أو تلفها، مشيرًا إلى أن حقنها مباشرة في الوريد أو الشريان أو أحد الأعصاب قد يؤدي إلى الإصابة بما يلي:

F1.medium

- تلف الأعصاب.

- انسداد الشريان الرئوي.

- النوبة قلبية.

- السكتة الدماغية.

- العدوى.

وكشف أن استئصال العضلات المصابة جراحيًا يستدعي خضوع المريض في البداية للتصوير بالرنين المغناطيسي، لتحديد الأنسجة التالفة، مؤكدًا أن التندب العضلي قد يتحول لمشكلة مزمنة في بعض الحالات.

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على عضلات "بيج رامي"؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية