أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح بسيطة تساعدك على النوم بشكل أسرع

11:56 ص الثلاثاء 03 مايو 2022
نصائح بسيطة تساعدك على النوم بشكل أسرع

النوم

يمكن أن يساعد اتباع الأشخاص لمجموعة من النصائح على النوم بشكل أفضل، حيث يساعد النوم ليلًا على مواءمة إيقاع الجسم اليومي أو الساعة الداخلية مع بيئته.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، تقول "NHS"، "إن صحتنا الجسدية وكيف نعتني بجسمنا يمكن أن يكون لهما تأثير كبير على نومنا، مشيرة إلى أنه: "قد يكون من السهل الوقوع في أنماط سلوك غير صحية يمكن أن تجعل نومك أسوأ، خاصة في مثل هذه الأوقات، ويمكن أن يمنعك تناول الكافيين أو الكحول أو النيكوتين أو وجبة دسمة من النوم العميق. حاول تجنبها قبل النوم ولاحظ ما إذا كانت الأمور تتحسن".

وتضيف: "التمارين المنتظمة مفيدة أيضا للنوم. تذكر أن تبتعد عن أي شيء شديد القوة قبل وقت النوم مباشرة إذا وجدت أنه يؤثر على نومك".

ويحتاج البالغون في المتوسط ​​من سبع إلى تسع ساعات نوم، بينما يحتاج الأطفال من تسع إلى 13 ساعة، أما الأطفال الصغار والرضع فيحتاجون إلى 12 إلى 17 ساعة من النوم يوميًا.

اقرأ أيضًا: هل قلة النوم تسبب تكون الكرش؟- دراسة تكشف

وسيجد الأشخاص المصابون بالأرق صعوبة في النوم بانتظام، ويمكنهم الاستيقاظ عدة مرات أثناء الليل، ولحسن الحظ، يمكن لبعض المشروبات أن تساعد الناس على النوم.

وإذا كنت تعاني من الأرق لمدة تقل عن 3 أشهر، فهذا يسمى الأرق قصير المدى، ويسمى الأرق الذي يستمر لمدة 3 أشهر أو أكثر بالأرق طويل الأمد.

وإذا كان قلة النوم تؤثر على حياتك اليومية أو تسبب لك الضيق، فيمكنك التحدث إلى طبيبك.

وتقدم "Mayo Clinic"، نصائح حول كيفية الحصول على نوم جيد ليلًا، وتقول المنظمة: "خصص ما لا يزيد عن 8 ساعات للنوم. كمية النوم الموصى بها للبالغين الأصحاء هي سبع ساعات على الأقل، ولا يحتاج معظم الناس إلى أكثر من 8 ساعات في السرير لتحقيق هذا الهدف".

وتابعت: "اذهب إلى الفراش واستيقظ في نفس الوقت كل يوم، وحاول أن تحد من الاختلاف في جدول نومك في ليالي نهاية الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع إلى ما لا يزيد عن ساعة واحدة، وإذا لم تنم في غضون 20 دقيقة تقريبًا، مع ترك غرفة النوم وفعل شيئ يبعث على الاسترخاء، واقرأ أو استمع إلى موسيقى هادئة، وعد إلى الفراش عندما تكون متعبًا، وكرر حسب الحاجة".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية