أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

15 علامة تدل أنك تتمتع بصحة جيدة

03:17 م الأحد 10 يوليه 2022
15 علامة تدل أنك تتمتع بصحة جيدة

علامات الصحة الجيدة

كتبت- ياسمين الصاوي:

عادة ما يرغب الكثير في الاطمئنان على صحة الجسم من خلال إجراء العديد من الفحوصات لدى المعامل المختصة، لكن قد تشير بعض العلامات البسيطة على التمتع بصحة جيدة، فما هي تلك العلامات؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أبرز العلامات التي تدل على عدم معاناة الشخص من مشكلة صحية خطيرة وتمتعه بجسم سليم، حسبما نشر موقع "The Healthy".

علامات تدل على الصحة الجيدة

1- قوة الشعر والأظافر

تدل قوة الشعر والأظافر على عدم وجود نقص في العناصر الغذائية الأساسية، أهمها الحديد وفيتامين د والكالسيوم، وهذا يشير إلى تمتع الجسم بصحة جيدة.

2-الطاقة والنشاط

في حال تمتع الشخص بصحة جيدة، فإنه يشعر بمزيد من الطاقة والنشاط وعدم الإحساس بالخمول والرغبة في النوم بشكل مستمر والإجهاد والتعب دون سبب واضح.

3-رائحة الفم الجيدة

تشير رائحة الفم الجيدة إلى وجود جهاز مناعي قوي وصحة بكتيريا الأمعاء النافعة، لكن في حال كانت الرائحة مشابهة لرائحة الفواكه، فإنها تدل على الإصابة بالسكري، أما إن كانت مشابهة لرائحة الأسماك، فربما تدل على الإصابة بالفشل الكلوي.وفي حال كانت رائحة الفم حامضية، فإنها علامة على الإصابة بانقطاع النفس الانسدادي النومي.

4-نضارة البشرة

يعكس الجلد صحة الجسم بشكل واضح، فإذا كان غير جافًا وخاليًا من الشقوق وعلامات التقدم في العمر، فهذا يعني خلوه من أمراض عدة والجفاف ونقص الترطيب.

5-تناول الطعام دون مشكلة

عندما لا يشعر الشخص باضطرابات الجهاز الهضمي أو فقدان أو زيادة الشهية ويتناول الطعام دون مشكلة، فهذا يدل على تمتع الجسم بصحة جيدة.

6-التوازن النفسي

يدل التوازن النفسي وعدم الشعور المستمر بالإحباط والحزن أو التقلبات المزاجية الحادة على التمتع بصحة عقلية جيدة واستقرار مستوى الهرمونات بالجسم.

7-عدم وجود مشكلات في التبول والتبرز

من الممكن أن تشير قلة التبول إلى وجود مشكلة في الكلى أو الإصابة بالجفاف، كما تدل قلة أو صعوبة إخراج البراز على وجود مشكلة في عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، لذا في حال عدم الشكوى من هذين الأمرين، فهذا يعني سلامة الجسم.

8-عدم الشكوى من ألم المفاصل والعضلات

يساعد نمط الحياة السليم والتمتع بصحة جيدة على الوقاية من أي مشكلات مرتبطة بآلام المفاصل والعضلات والحركة بكل راحة دون الشعور بالإزعاج.

9-التئام الجروح بسرعة

يساهم جهاز المناعة القوي في تعجيل التئام الجروح بعكس الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة فعادة ما تستمر الجروح والحروق لديهم وقت أطول حتى تشفى تمامًا.

10-نقاء لون البول

يعد لون البول علامة أيضًا على التمتع بصحة جيدة أو المعاناة من مشكلات مرضية، فإذا كان نقيًا وصافيًا، فإن هذا يشير إلى سلامة الجسم وعدم معاناته من الجفاف أو غيره، أما إذا كان رغويًا أو به دم، فيتنبأ ذلك بوجود مشكلة في الكلى تستدعي زيارة الطبيب على الفور.

11-لون اللسان

من الطبيعي أن يكون لون اللسان ورديًا، لكن في حال ظهور بقع بيضاء عليه أو وجود أي لون آخر، فهذا يشير إلى حدوث خلل ما في الجسم.

12-القدرة على النوم ليلاً

يعتبر النوم واحدًا من العلامات المهمة على صحة الجسم، حيث يدل الأرق واضطراب النوم على وجود مشكلة سواء كانت بالجهاز الهضمي أو التنفسي أو اضطرابات عقلية.

13-قلة الإصابة بالعدوى

هناك بعض الأشخاص الذين يمكن أن يصابوا بنزلة البرد أو غيرها من أنواع العدوى مرة واحدة في العام أو لا يتعرضوا لذلك إلا نادرًا، وذلك يعكس تمتعهم بجهاز مناعي قوي قادر على محاربة البكتيريا والفيروسات.

14-صحة اللثة والأسنان

تدل قوة الأسنان وعدم احمرار وانتفاخ اللثة على التمتع بصحة جيدة، لأن تلك المشكلات ربما تؤثر على صحة القلب على المدى البعيد.

15-عدم وجود مشكلات بالعين

تعد العين مرآة أيضًا لصحة الجسم، ففي حال ظهور بقع دموية أو صفراء بها، فهذا يتنبأ بوجود مشكلات صحية خطيرة، كذلك فإن انتفاخ العين ومشكلات الرؤية، ربما يدل على الإصابة بأمراض مزمنة معينة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية