أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا تأكل عند الإصابة بفيروس كورونا؟ - أطعمة ضرورية

04:09 م الأربعاء 13 يوليه 2022
ماذا تأكل عند الإصابة بفيروس كورونا؟ - أطعمة ضرورية

ماذا تأكل عند الإصابة بفيروس كورونا

كتبت- هدى عبد الناصر:

مع انتشار فيروس كورونا في الوقت الحالي، يعاني البعض من عدم القدرة على تناول الطعام، خاصة مع زيادة الشعور بالتعب وفقدان الشهية تجاه الأطعمة، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في سرعة الشفاء.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأطعمة التي يفضل تناولها عند الإصابة بفيروس كورونا، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

1- شوربة الدجاج

أوضح الأطباء أن شوربة الدجاج تزيد بشكل ملحوظ من تدفق المخاط، مما يساعد على طرد الفيروسات من الجسم، وذلك نتيجة احتواء الشوربة على حمض أميني معين يسمى السيستين، وبالتالي يفضل تناولها بشكل منتظم.

اقرأ أيضًا: ماذا يأكل المتعافون من فيروس كورونا؟.. خبير تغذية يوضح المسموح والممنوع

2- البطاطس

تعرف البطاطس بأنها أحد الخضروات النشوية التي تعتبر مصدرًا جيدًا للمعادن وبشكل خاص البوتاسيوم، الذي يساعد على توازن السوائل في الجسم، وبالتالي يمكن اعتبارها غذاء رائع لمرضى فيروس كورونا، الذين يعانون من الجفاف وزيادة سمك الإفرازات التنفسية مما يصعب إزالتها من الرئة.

قد يهمك: البطاطس لمرضى السكري.. مسموحة أم ممنوعة؟

3- ماء جوز الهند

يعاني بعض المصابين بفيروس كورونا من الإصابة بالإسهال، نتيجة فقدان العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم، لذلك يعتبر ماء جوز الهند طريقة فعالة في ترطيب الجسم خاصة أنه بدون سكر، وبالتالي تقوية المناعة بشكل ملحوظ والسيطرة على الإسهال.

قد يهمك أيضًا: منها تقوية الأسنان.. 9 فوائد لا تعرفها عن ثمرة جوز الهند

4- الحبوب الكاملة

أكد الأطباء أن فيروس كورونا المستجد يسبب التهاب في الجسم كامل، لذلك يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، حيث يوجد ذلك في جميع الحبوب الكاملة بشكل خاص الشوفان والفشار والخبز.

اقرأ أيضًا: للأمهات.. دليلك لتغذية الطفل أثناء اليوم الدراسي لتجنب الإصابة بكورونا

5- الزبادي اليوناني

يتميز الزبادي اليوناني بأنه مصدر آخر للبروتين، وبالتالي فهي توفر ميكروبات مفيدة للجهاز الهضمي التي تؤثر بشكل مباشر على المناعة وكذلك وظائف الرئة، لذلك يجب الحرص على تناولها بشكل منتظم فور الإصابة.

قد يهمك: الوفاة بفيروس كورونا.. ماذا تفعل للحفاظ على حياتك؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية