خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 حالات صحية خطيرة قد تشير إليها آلام العضلات

07:09 م الإثنين 19 سبتمبر 2022
8 حالات صحية خطيرة قد تشير إليها آلام العضلات

ألم العظام

كتبت - ندى سامي

آلام العضلات قد تحدث نتيجة التعرض للإصابة أوالصدمة أو الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية، ولكن قد تكون في بعض الأحيان عرضًا لمشكلة صحية أكثر خطورة.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، قائمة بأبرز المشكلات الصحية التي قد يشير إليها ألم العضلات، وفقًا لموقع "Very well health".

1- متلازمة آلام اللفافة العضلية

يعاني بعض الأشخاص من آلام في العضلات كعرض من أعراض حالة مزمنة، تسمى متلازمة ألم اللفافة العضليةوهي اضطراب ألم يستهدف مناطق محددة في العضلات قد يتسبب الضغط على بعض المناطق الحساسة في العضلات في تحفيز الألم والذي قد ينتشر لمناطق اخرى بالجسم، قد تحدث نتيجة الاستخدام الخاطئ للعضلات أو التوتر المستمر والقلق.

2- التهاب العضل

التهاب العضل هو عدوى نادرة تصيب أنسجة العضلات وعادة ما تسببها بكتيريا تسمى Staphylococcus aureus . يمكن أن يسبب تقلصات وألمًا داخل مجموعة عضلية واحدة ، وغالبًا ما تكون عضلات الفخذ أو الساق أو الأرداف، مع تقدم العدوى يمكن أن تتطور الحمى.قد يكون هناك خراج يخرج بشكل واضح من العضلات تحت الجلد، إذا لم يتم علاجها يمكن أن تنتشر العدوى إلى أعضاء أخرى مثل القلب والرئتين والدماغ.

3- الالتهابات

قد تسبب أنواع معينة من العدوى وخاصة الفيروسية ألمًا في العضلات، ربما يكون السبب الأكثر شيوعًا هو الأنفلونزا التي يمكن أن تسبب آلامًا وآلامًا عامة في العضلات تشمل الإصابات الأخرى التي يمكن أن تسبب آلامًا في العضلات:

- مرض لايم.

- الملاريا.

- حمى الضنك.

- داء المشعرات.

4- فيبروميالجيا

يعتبر انتشار آلام العضلات من أعراض الألم العضلي الليف، غالبًا ما يوصف الألم الناتج عن هذا الاضطراب المزمن بأنه شعور بالوخز أو الحرقان سبب الألم العضلي الليفي غير معروف لكن يُعتقد أنه يشمل الوراثة واضطرابات المزاج والأمراض السابقة والاختلالات الكيميائية التي تسبب إحساسًا متزايدًا بالألم.

بالإضافة إلى آلام العضلات غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالفيبروميالجيا من مشاكل في النوم، والتعب، وتيبس العضلات في الصباح، والاكتئاب، والسيدات أكثر عرضة للإصابة بهذا

اقرأ أيضًا: تعاني من عقد عضلية؟.. هكذا يمكن تخفيف الألم

5- متلازمة التعب المزمن

متلازمة التعب المزمن والمعروفة أيضًا باسم التهاب الدماغ والنخاع العضلي، هو اضطراب يسبب التعب الشديد الذي لا يتحسن بالراحة، الإضافة إلى التعب والشعور العام بالتوع ألم في العضلات، يعاني الأشخاص المصابون بمتلازمة التعب المزمن عادةً من آلام عضلية عامة ومشاكل في الذاكرة والتهاب الحلق والشعور بالدوار عند الوقوف.

6- ألم العضلات الروماتيزمي

ألم العضلات الروماتيزمي هو حالة التهابية تظهر عادة عند البالغين في الستينيات والسبعينيات من العمر تسبب آلام في الصباح وتيبسًا في الكتفين وأعلى الذراعين والوركين والفخذين والجزء الخلفي من الرقبة، قد يحدث أيضًا التعب وفقدان الوزن وضعف الشهية والحمى.

7- التهاب المفصل الروماتويدي

التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض مناعي ذاتي مزمن يؤثر على المفاصل، ومع ذلك يمكن أن يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي أيضًا آلامًا في العضلات.

تحدث اضطرابات المناعة الذاتية عندما يهاجم الجهاز المناعي خلاياه أو أنسجته، عادة ما يتم الشعور بألم العضلات من التهاب المفاصل الروماتويدي في جميع أنحاء الجسم.

8- الذئبة الحمراء

الذئبة الحمراء مرض مناعي ذاتي مزمن يؤثر على كل عضو في الجسم تقريبًا، بما في ذلك الجلد والدماغ والعينين والفم والرئتين والقلب والكلى والأمعاء والمفاصل.

قد يهمك: أسباب ألم العضلات بعد التمرين- هكذا تتخلص منه

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية