خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء- 4 نصائح للوقاية من هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث

04:31 م الجمعة 30 سبتمبر 2022
للنساء- 4 نصائح للوقاية من هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث

هشاشة العظام

كتب - محمد أمين

تتعرض النساء لانقطاع الطمث في سن معين، وهي ظاهرة طبيعية تختلف أعراضها من أنثى إلى أخرى، فانقطاع الطمث يصحبه القلق، وتلقبات المزاج، واختلال توزان الهرمونات، مما يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية والعظام عند عدد كبير من النساء، وغيره من المشكلات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، كيفية تقليل مخاطر هشاشة العظام بعد انقطاع فترة الطمث، وفقًا لما نشره موقع "Web md".

اقرأ أيضًا: علاج هشاشة العظام في المنزل- 3 طرق قد تساعدك

1- تناول المزيد من الكالسيوم

الحصول على الكالسيوم الكافي سيساعدك في إعادة بناء العظام، والحصول على عظام قوية، بالإضافة إلى تناول الخضروات الورقية، مثل البروكلي، واللفت، والسبانخ، وأيضًا عصير البرتقال، والخبز المصنوع من الدقيق المدعم بالكالسيوم.

قد يهمك: متى تشرب القهوة بعد الدواء؟- إليك التوقيت الأمثل

2- ممارسة الرياضة بشكل نتظم

ممارسة الرياضة والتمارين تعمل على تقوية العضلات والعظام ومنع تدهور العظام، كما أن التمارين الرياضية، وخاصة المشي، تقي من هشاشة العظام، لذا يجب القيام بممارستها 3 إلى 4 مرات على الأقل كل أسبوع.

3- الحصول على فيتامين د

فيتامين د يساعد في امتصاص الكالسيوم، ويمكن الحصول عليه من خلال قضاء أكثر من 20 دقيقة في الشمس، بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية التي تتضمن عناصرها فيتامين د، مثل البيض والأسماك واللبن.

قد يهمك أيضًا: 6 أمراض تصيب العمود الفقري- اذهب للطبيب في تلك الحالات

4- متابعة هرمون الأستورجين

هرمون الأنوثة "الأستورجين" يساعد العظام في عدم فقدان توازنها وقوتها، فهو خيار علاجي قوي للحماية من هشاشة العظام، حيث تساعد الجسم في امتصاص الكالسيوم والاحتفاظ به، عن طريق استبدال هرمون الأستروجين المفقود أثناء انقطاع الطمث.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية