أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أغربها الضحك.. طرق بسيطة تساعد على تقوية مناعتك

06:03 م السبت 14 أكتوبر 2023
أغربها الضحك.. طرق بسيطة تساعد على تقوية مناعتك

تقوية المناعة

كتبت - هدى عبد الناصر:

يرغب العديد من الأشخاص في الحصول على مناعة قوية تساعد في الحد من فرص الإصابة بالأمراض وتزيد من قوة جهاز المناعة في الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق البسيطة التي تزيد من مناعة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

طرق تقوية المناعة

1- الضحك

أثبتت نتائج بعض الأبحاث، أن الضحك بصوت عالي على مواقف مضحكة يزيد من قدرة المناعة على مكافحة الإصابة بالأمراض مما يتطلب الضحك مرة أو مرتين يوميًا لتعزيز مناعة الجسم بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: جسدية ونفسية واجتماعية- فوائد متعددة يقدمها الضحك لصحتك

2- تناول الخضروات والفواكه

تتميز الخضروات والفواكه باحتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة بشكل كبير المسببة لفرص الإصابة بالسرطان بمختلف أنواعه وبالتالي يجب الحرص على تناول الخضروات والفاكهة بكميات كبيرة بما في ذلك البرتقال، الكيوي، الفراولة، الفلفل الأخضر، القرنبيط، البطيخ، البابايا.

قد يهمك: دراسة: قلة الاعتماد على الخضروات والفاكهة يزيد من التعرض للقلق

3- ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي أحد الطرق الفعالة في زيادة مناعة الجسم بالإضافة إلى تخفيف التوتر والقلق ومن ثم الحد من فرص الإصابة بالأمراض بما في ذلك هشاشة العظام وأمراض القلب والسرطان، وبالتالي يجب الحرص على ممارسة الرياضة يوميًا مثل المشي أو ركوب الدراجة أو اليوجا أو السباحة.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند إهمال ممارسة الرياضة؟

4- النوم عدد ساعات كافي

عادة ما يحتاج جسم الإنسان على عدد ساعات معين يتراوح من 7 إلى 9 ساعات يوميًا بالإضافة إلى النوم في غرفة باردة ومظلمة لزيادة الاسترخاء لذلك يجب الحرص على الحصول على عدد ساعات نوم كافي خلال اليوم.

اقرأ أيضًا: كم عدد ساعات النوم المناسبة للحفاظ على صحة القلب؟

5- غسل اليدين

يساعد غسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية في المرة الواحدة في قتل أي جراثيم مع تعقيم اليدين ومن ثم زيادة مناعة الجسم بشكل كبير بالإضافة إلى ضرورة استعمال الكحول بعد غسل اليدين للحصول على نتائج أكثر فاعلية.

قد يهمك: 5 خطوات لغسل اليدين بطريقة صحيحة.. إليك أفضل الأوقات

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية