أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسباب الشعور بالتعب والإرهاق لدى الرجال

12:33 م الإثنين 02 أكتوبر 2023
أسباب الشعور بالتعب والإرهاق لدى الرجال

الإجهاد

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الرجال من الشعور بالتعب والإرهاق خلال اليوم دون معرفة السبب مما يؤثر على ممارسة الحياة بشكل طبيعي، وغالبًا ما يستوجب استشارة الطبيب المختص فورًا للحد من ظهور أي مضاعفات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز أسباب شعور الرجال بالتعب والإرهاق، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

أسباب شعور الرجال بالتعب والإرهاق

1- النظام الغذائي

يمكن أن يتسبب اتباع نظام غذائي سيء في خفض مستويات الطاقة لدى الرجال وغالبًا ما يحدث ذلك للرجال الأصغر سنًا الذين يمارسون الرياضة بشكل كبير أو كبار السن الذين لا يعتادون على تناول ما يكفي من الطعام، مما يستوجب اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة والبروتينات.

2- انخفاض هرمون التستوستيرون

التستوستيرون هو هرمون الذكورة الأساسي، ولكنه يلعب أيضًا دورًا في مستويات الطاقة العقلية والجسدية، وبالتالي مع تقدم الرجال في العمر تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون التي ينتجها الجسم ومن ثم تنخفض مستويات الطاقة بشكل كبير، وقد يتسبب ذلك في إصابة الرجال بالاكتئاب وفقر الدم وصعوبة التركيز والعقم وزيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام.

3- الأرق

يعرف الأرق بأنه من ضمن أسباب انخفاض الطاقة لدى الرجال فهو أكثر شيوعًا بين الرجال كبار السن وغالبًا ما تتطلب هذه الحالة استشارة الطبيب المختص فورًا للحصول على العلاج المناسب خاصًة إذا استمر الأرق لفترة طويلة.

4- اضطراب الغدة الدرقية

عادًة ما تنتج الغدة الدرقية بعض الهرمونات، وبالتالي اضطراب الغدة يتسبب في عدم إنتاج ما يكفي من الهرمونات ويمكن أن يصيب الرجال في جميع المراحل العمرية حيث يشعر الرجل بالإرهاق وتغيرات الشهية والشعور بالتعب، مما يتطلب استشارة الطبيب المختص وتناول العلاج المناسب بجرعات يحددها الطبيب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية