أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مشروبات تخلصك من برودة الأطراف

03:12 م الجمعة 10 نوفمبر 2023
5 مشروبات تخلصك من برودة الأطراف

برودة الأطراف في الشتاء

كتبت – ندى نجيد

تعتبر برودة القدمين واليدين مشكلة شائعة جدًا، خاصة خلال فصل الشتاء بسبب انخفاض درجة الحرارة، ومع ذلك إذا كنت تعاني من برودة القدمين واليدين بشكل مستمر، فمن الممكن أن تكون مصابًا بحالة كامنة، مثل ظاهرة رينود.

وهناك العديد من المشروبات التي يمكنك تجربتها لتدفئة قدميك ويديك، ولكن إذا كنت لا تزال تعاني من مشاكل، أو لديك أعراض أخرى، فقد تحتاج إلى طلب العلاج الطبي للتأكد من عدم وجود حالة كامنة أكثر خطورة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز المشروبات التي تخلصك من برودة الأطراف في فصل الشتاء، وفقا لما نشره موقع "Webmd".

مشروبات للتخلص من برودة الأطراف

1- عصير التفاح المتبل

هذا المشروب مثالي للأيام والليالي الباردة، فقط أضف بعض التوابل إلى عصير التفاح الخاص بك عن طريق نقعه مع أعواد القرفة والقرنفل والزنجبيل الطازج.

ويقدم عصير التفاح مذاقًا غنيًا ولاذعًا وحلوًا، بينما تضيف رشة من جوزة الطيب إحساسًا بالدفء.

اقرأ أيضًا: عرض وليس مرضًا.. حسام موافي يكشف أسباب برودة الأطراف

2- الشوكولاتة الساخنة

تعتبر الشوكولاتة الساخنة أو الكاكاو المفضلة في فصل الشتاء طريقة رائعة للحصول على الدفء.

3- شاي لاتيه

مزيج لذيذ ودافئ من الشاي الأسود والحليب والتوابل، والشاي لاتيه مثالي للصباح أو الأمسيات الباردة، كما أنها طريقة مثالية لإشباع الرغبة الشديدة في تناول الحلويات نظرًا لنكهتها الطبيعية.

4- شاي الزنجبيل

جذر الزنجبيل الطازج يعطي هذا الشاي نكهة حارة من شأنها أن تدفئك من الداخل إلى الخارج، وأضف العسل والليمون لمزيد من النكهة والفوائد الصحية، وهذا المشروب الصحي الدافئ خفيف ويهدئ الجسم من أي نزلات برد شتوية محتملة أو اضطراب في المعدة بسبب الإفراط في تناول الطعام خلال العطلات.

قد يهمك: برودة الأطراف في الشتاء.. الأسباب والأعراض وطرق العلاج

5- القهوة

يعد فنجان القهوة الساخن هو الخيار المثالي للانتعاش في يوم بارد، كما يمكن جعلها أكثر تميزًا بإضافة بعض الشراب المنكه أو الكريمة المخفوقة أو نشارة الشوكولاتة، ويمكن احتساء فنجان من القهوة الدافئة اللطيفة يمكن أن يساعدك على الراحة خلال فصل الشتاء.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية