أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عوامل تزيد من خطر الإصابة بالأزمة القلبية

02:37 م الأربعاء 08 نوفمبر 2023
5 عوامل تزيد من خطر الإصابة بالأزمة القلبية

النوبة القلبية

كتبت - هدى عبد الناصر

الأزمة القلبية هي حالة طبية طارئة تحدث عند توقف تدفق الدم إلى جزء من القلب، أي انسداد الشريان التاجي، وهو الشريان الذي يزود القلب بالدم والأكسجين، مما يهدد حياة المريض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز المحفزات التي تزيد من خطر الإصابة بالأزمة القلبية، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

عوامل تزيد خطر الإصابة بالأزمة القلبية

1- قلة النوم

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن عدم الحصول على قسط كافي من النوم يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالنوبة القلبية حيث إن الأشخاص الذين ينامون أقل من 6 ساعات في اليوم الواحد هم أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية مقارنة بالأشخاص الذين ينامون من 6 إلى 8 ساعات متواصل، لذلك يجب الحرص على النوم عدد كافي من النوم.

اقرأ أيضًأ: ماذا يحدث بجسمك عند عدم النوم ليلًا؟

2- الصداع النصفي

الصداع النصفي من أكثر المحفزات التي يجب الانتباه لها جيدًا حيث يسبب زيادة فرص الإصابة بالنوبة القلبية، وبالتالي يجب الانتباه جيدًا لأعراض الصداع النصفي المزعجة والعمل على علاجها سريعًا، وفي حالة الإصابة بالصداع بشكل مزمن يفضل متابعة دورية مع الطبيب المختص.

قد يهمك: الصداع النصفي.. الأسباب والأعراض والعلاج

3- الإفراط في تناول الطعام

من الضروري أن يحرص الأشخاص على الوجبات التي يتم تناولها فمن الضروري تجنب الوجبات الدسمة بكميات كبيرة، وذلك لأنها قد تتسبب في ارتفاع مستويات هرمون التوتر نورإبينفرين في الجسم، وبالتالي ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ومن ثم الإصابة بالنوبات القلبية.

4- ممارسة الرياضة الزائدة

ممارسة الرياضة من الأمور الضرورية التي تساهم في الحفاظ على صحة الجسم، ولكن الإفراط في ممارسة الرياضة يزيد من فرص الإصابة بالأزمة القلبية، وذلك نتيجة المجهود البدني الشديد وبالتالي يجب الانتباه جيدًا من الإفراط في ممارسة الرياضة خاصة في حالة الشعور بالتوتر أو الغضب.

5- تناول الكثير من القهوة

القهوة من المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية لصحة الجسم ولكن القهوة تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين، وبالتالي فإن الإفراط في تناولها يتسبب في ارتفاع ضغط الدم وزيادة التعرض للنوبة القلبية، لذلك يجب الحرص على تناولها بكميات مناسبة.

قد يهمك أيضًا: هل القهوة تسبب التهابات الجسم؟- إليك الكمية الآمنة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية