أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مع اقتراب الصيف- 6 أشياء تجعل رائحة عرقك كريهة

06:16 م الثلاثاء 07 مارس 2023
مع اقتراب الصيف- 6 أشياء تجعل رائحة عرقك كريهة

رائحة العرق الكريهة

كتبت - أمنية قلاوون:

كثرة التعرق في فصل الصيف أمر طبيعي، نتيجة لارتفاع حرارة الطقس ومحاولة الجسم تبريده نفسه، ولكن هناك أشخاصًا يعانون من رائحة العرق الكريهة، رغم اهتمامهم بنظافتهم الشخصية.

ورائحة العرق الكريهة في الصيف تنتج عن العديد من الأسباب، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقعي "Cleveland clinic" و"Health digest".

اقرأ أيضًا: 6 أسباب للتعرق في الصيف

أشياء تجعل رائحة العرق كريهة في الصيف

1- التوابل

لا شك أن التوابل تضفي للطعام مذاقًا لذيذًا، ولكن رائحتها القوية تظل ملتصقة بالجسم لعدة أيام، مما يؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة من العرق.

قد يهمك: 6 أطعمة تسبب رائحة العرق الكريهة

2- الثوم والبصل

هناك علاقة وثيقة بين رائحة العرق الكريهة وتناول الثوم والبصل، نتيجة لانبعاث مركبات كيميائية تشبه الكبريت أثناء هضمها، قد تخرج من المسام أثناء التعرق.

قد يهمك أيضًا: ماذا تفعل لإزالة رائحة الثوم والبصل من الفم؟

3- الأطعمة الحارة

تحتوي الأطعمة الحارة، مثل الشطة، على نسبة عالية من مادة الكابسيسن، التي تزيد من إنتاج العرق، الذي تتفاعل معه البكتيريا، ومن ثم تصدر من الجسم رائحة كريهة.

اقرأ أيضًا: طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة

4- القرنبيط

يجعل القرنبيط رائحة العرق كريهة لمدة قد تصل إلى 6 ساعات، ويرجع السبب المواد الكيميائية الغنية بالكبريت التي تنبعث منه أثناء الهضم.

وينطبق الأمر ذاته على الملفوف والبروكلي والكرنب.

قد يهمك: العرق برئ منها.. إليك أسباب رائحة الجسم الكريهة وطرق التخلص منها

5- التوتر

تنتج الغدد المفترزة عند الشعور بالتوتر المزيد من العرق، الذي يدفع البكتيريا لنمو على سطح الجلد، مما يؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة من الجسم.

قد يهمك أيضًا: متى تكون رائحة العرق الكريهة حالة مرضية؟

6- السكري

يجعل داء السكري رائحة العرق تشبه الأستيون، لأن الجسم في ظل الإصابة به يواجه صعوبة في الاعتماد على الجلوكوز، للحصول على الطاقة، ما يدفعه إلى حرق الدهون.

وعملية حرق الدهون لدى مريض السكري تتسبب في تراكم أحماض تسمى الكيتونات في مجرى دمه، وهي المتسببة في رائحة الأستيون التي تنبعث من عرقه.

اقرأ أيضًا: ما هي رائحة بول مريض السكري؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية