أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أضرار الفول الأخضر- متى يسبب الوفاة المفاجئة؟

01:42 م الأربعاء 08 مارس 2023
أضرار الفول الأخضر- متى يسبب الوفاة المفاجئة؟

الفول الأخضر

كتبت-ياسمين الصاوي:

يميل الكثيرون إلى تناول الفول الأخضر كوجبة خفيفة، وعلى الرغم من فوائده الصحية المتعددة، إلا أن تناوله بكميات كبيرة قد يسبب أضرار مختلفة، وقد يواجه بعض الأشخاص خطر الموت.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أضرار الفول الأخضر ومدى خطورته على بعض الأشخاص، حسبما نشر موقع "WebMD".

متى يسبب الفول الأخضر الموت؟

يمكن أن يتسبب الفول الأخضر في إصابة البعض بانخفاض حاد وسريع ومفاجئ لخلايا الدم الحمراء، وهي حالة تُعرف باسم فقر الدم الانحلالي.

في حال وجود عدد قليل من خلايا الدم الحمراء التي تقوم بنقل الأكسجين إلى أعضاء الجسم، يمكن أن يسبب فقر الدم الانحلالي التعب وضيق التنفس وحصوات المرارة واليرقان، وأحيانًا الموت في الحالات الشديدة والحرجة.

يمكن أن يتسبب الفول الأخضر أيضًا في ظهور أعراض ما يسمى بأنيميا الفول، والتي تشمل ضيق في التنفس ورفع معدل ضربات القلب وشحوب الوجه والضعف وأعراض أخرى.

وتحدث أنيميا الفول لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب وراثي G6PD، وهو عادةً لا يهدد الحياة، لكن الأطفال أكثر عرضة للإصابة بأعراض شديدة قد تهدد حياتهم، لذا لا يجب أن يتناولوه إذا لم يتم التأكد تمامًا من عدم إصابتهم بهذه المشكلة.

اقرأ أيضًا: فوائد الفول الأخضر "الحيراتي" في موسمه.. هل يساعد على التخسيس؟

أضرار أخرى للفول الأخضر

غالبًا ما تسبب البقوليات والفول الأخضر الانتفاخ والغازات، وهذا أمر طبيعي يحدث بسبب حدوث مشكلات في الجهاز الهضمي أثناء التعامل مع هذه الأطعمة وهضمها.

وفي هذه الحالة، يُراعى تجنب تناول كمية كبيرة من الفول الأخضر في وقت واحد، وتقسيم الكمية على مدار اليوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية