أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يخفض سكر الدم.. 5 فوائد رائعة للخردل

04:21 م الأحد 14 مايو 2023
يخفض سكر الدم.. 5 فوائد رائعة للخردل

الخردل

كتبت- هدى عبد الناصر:

الخردل من النباتات الصحية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، والتي تقلل من فرص الإصابة بالأمراض وتعالج بعض المشكلات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بفوائد الخردل لصحة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد الخردل

1-الوقاية من السرطان

يحتوي الخردل على العديد من مضادات الأكسدة والمركبات النباتية الأخرى التي تحمي الجسم من تلف الخلايا ومن ثم تمنع نمو الخلايا السرطانية، إلى جانب ذلك فهو غني بخصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا والسرطان، كما يساعد على التئام الجروح بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: أبرزها الإقلاع عن التدخين.. 10 نصائح للوقاية من السرطان

2-الحد من التهاب الجلد التماسي

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن الخردل يساعد على سرعة الشفاء وتقليل أعراض التهاب الجلد التماسي، وبالتالي تقليل الشعور بالأعراض المزعجة، مثل الحكة والطفح الجلدي والالتهاب والتورم ولكن يجب الانتظام على استعمالها حتى اختفاء الأعراض.

قد يهمك: إحداها يهدد كبار السن.. 6 أنواع لمرض الأكزيما

3-الوقاية من الصدفية

الصدفية من الأمراض المزعجة التي تثير القلق لدى كثير من الأشخاص ولكن اتباع نظام غذائي غني ببذور الخردل قد يساعد في تقليل الالتهاب وتعزيز التئام الجروح التي تسببها الصدفية، وذلك عن طريق إفراز بعض الإنزيمات التي تعزز الشفاء.

قد يهمك أيضًا: طرق طبيعية قد تخفف حدة أعراض الصدفية- تستحق التجربة

4-منع تساقط الشعر

الخردل غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة بما في ذلك البروتين، الكالسيوم، فيتامين أ، و أوميجا 3 الدهنية، مما يساعد في منع تساقط الشعر الزائد وزيادة نموه، كما يمكن خلطه بالنظام الغذائي أو استعمال مستخلص الخردل بشكل موضعي.

اقرأ أيضًا: تعاني من تساقط الشعر؟- دليلك لحل المشكلة

5-خفض مستويات السكر بالدم

يمكن أن يساعد تناول الخردل بشكل منتظم على خفض مستويات السكر بالدم خاصًة للأشخاص الذين يعانون من السكري من النوع الثاني، كما يمكن اعتبار بذور الخردل بديل فعال للأدوية ولكن تحت إشراف الطبيب المختص.

قد يهمك: 5 طرق منزلية لخفض مستويات السكر بالدم

الآثار الجانبية للخردل

يمكن أن يتسبب تناول كمية كبيرة من الخردل في آلام البطن أو الإسهال أو التهاب الأمعاء أو التهاب الجلد عند وضع مستخلص الخردل المركز على الجلد بشكل مباشر.

كما يمكن أن تتداخل بذور الخردل مع الوظيفة الطبيعية للغدة الدرقية، لذلك يجب على هؤلاء الأشخاص طهي البذور جيدًا أو تقليل تناولها للحد من أي مضاعفات صحية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية