أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد وفاة شقيق البلوجر شريهان يوسف- هل النودلز الكوري يسبب الموت؟

02:30 م الإثنين 22 مايو 2023
بعد وفاة شقيق البلوجر شريهان يوسف- هل النودلز الكوري يسبب الموت؟

شريهان يوسف وشقيقها

كتبت-ياسمين الصاوي:

أعلنت البلوجر شريهان يوسف وفاة شقيقها عمر بعد 5 أيام من خوضه تحدي لتناول النودلز الكوري الحار للغاية.

وزعمت يوسف إصابة شقيقها بتهتك في المعدة وصديد على الكلى، في حين قام الأطباء بتحديد سبب الوفاة، وهو "هبوط حاد في الدورة الدموية".

هل النودلز الكوري الحار يسبب الوفاة؟

قال الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، إن النودلز الحار لا يمكن أن يؤدي إلى صديد الكلى وتهتك المعدة، مشيرًا إلى إمكانية اللجوء للطب الشرعي لتحديد السبب الحقيقي للوفاة.

وأضاف نزيه، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المعروض على قناة صدى البلد تعليقًا على هذه الواقعة، أن النودلز وجبة يتناولها الملايين من البشر، ولا يمكن أن يسبب تلك المضاعفات حتى وإن كان منتهي الصلاحية.

وتابع نزيه، أن مادة جلوتومات الصوديوم الموجودة في النودلز ومكعبات مرق الدجاج، والتي تسبب مشكلات في الأعصاب، لا يظهر تأثيرها إلا بعد تناول تلك الأشياء بكمية كبيرة على مدار 5 سنوات.

ومع انتشار بعض حوادث الوفاة عقب تناول النودلز في العالم، علق طبيب أمراض الباطنة الدكتور جاكوب تيتلبوم: "الشخص الوحيد الذي يموت بعد خوض تحدي لتناول النودلز الحار وسط أشخاص آخرين خاضوا التحدي نفسه ولم يتوفوا، فإن هذا يعني أن الأمر غير مرتبط على الإطلاق بالنودلز"، حسبما نشر موقع "Metro".

وأضاف، أن الشخص العادي يحتاج إلى تناول ما يعادل حوالي 30 رطلاً من الشطة في جلسة واحدة للتعرض إلى جرعة قاتلة.

أضرار النودلز الحار

يمكن أن يؤدي تناول النودلز الحار جدًا إلى عدد من الآثار الجانبية، مثل حدوث آلام في المعدة أو حموضة المعدة أو القيء أو ارتجاع المريء أو الشعور بحرقان في الصدر.

يمكن أن يصاب الشخص بقرحة المعدة والاثني عشر أو تقرحات ودمامل بالفم حال الاستمرار في تناول الطعام الحار فترة طويلة وبشكل مكثف.

يمكن أن يؤدي النودلز الحار إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، مما يؤثر بشكل خطير على النوم ويسبب فقدان الشهية.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض المعدة والقولون وحصى المرارة أو الأشخاص الذين يستخدمون الأدوية في كثير من الأحيان، يجب ألا يستخدموا النودلز الحار، لأن الفلفل الحار يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على صحة المريض.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية