أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول التفاح على الريق يساعد على التخسيس؟

07:05 م السبت 10 يونيو 2023
هل تناول التفاح على الريق يساعد على التخسيس؟

تناول التفاح على الريق

كتب: صابر نجاح

يعد التفاح من الفواكه الصيفية الصحية لصحة الجسم بشكل عام، لاحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها ، إلا أنه له فوائد خاصًة لرغبي فقدان الوزن إذا تم تناوله على الريق، وذلك حسبما ذكر الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

وأكد ناجي، أن التفاح من الفواكه المميزة والغنية بالعديد من الفوائد الصحية، نظرًا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، هذا إلى جانب انخفاض السعرات الحرارية في ثمرة التفاح، ما يجعله فاكهة متبعي الدايت المفضلة.

اقرأ أيضًا: هل تناول البروتينات يساعدنا على فقدان الوزن؟

ويوضح استشاري التغذية العلاجية، أن الألياف الموجودة في التفاح تساعد على حركة الأمعاء بسهولة والوقاية من الإمساك الذي يشكو منه كثيرون ممن يتبعون نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن، كما أنها تساعد على تقليل مستوى الكولسترول في الدم والسيطرة على مستوى السكر.

وأشار ناجي، إلى أن التفاح يحتوى على مضادات أكسدة ثبتت فاعليتها في منع العديد من الأمراض مثل: ألزهايمر، أمراض القلب، سرطان الثدي والرئة، مرض السكر، كما يحتوى على فيتامينات (B) و(C) وعنصر البورون الذي يساعد على تقوية العظام بشكل عام.

قد يهمك: «اليوم الفري» لا يفسد الريجيم بهذه الشروط

ولفت، إلى أن وصفة طبيعية تساعد في التخسيس، وذلك من خلال إضافة قدر من الماء مع إضافة الخيار ونعناع، وشرائح من الليمون والزنجبيل، مع تناول التفاح معها باستمرار طيلة اليوم، بسبب محتواه العالي من الفيتامينات والتي تجنب حدوث فقدان الوعي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية