أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فواكه وخضروات غنية بالفيتامينات وتقوي مناعتك

01:59 م الأحد 18 يونيو 2023
5 فواكه وخضروات غنية بالفيتامينات وتقوي مناعتك

الخضروات والفواكه

كتبت- هدى عبد الناصر:

يحرص بعض الأشخاص على تناول الأطعمة الصحية الحصول على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في حماية الجسم من فرص الإصابة بالأمراض إلى جانب تقوية المناعة بشكل كبير.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أكثر الفواكه والخضروات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

فواكه وخضروات مليئة بالفيتامينات

1-الليمون

يحتوي الليمون على كمية كبيرة من الفيتامينات من بينها فيتامين ب وفيتامين أ، بالإضافة إلى فيتامين سي إلى جانب العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، وبالتالي فهو رائع في الحماية من السرطانات بمختلف أنواعها والسكر والالتهابات.

2-الجريب فروت

يعرف الجريب فروت بأنه من الفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات المتعددة التي تقلل فرص الإصابة بالسمنة، والالتهابات وأنواع متعددة من السرطان بما في ذلك الثدي، الجلد والدم، وبالتالي يجب الحرص على تناوله طازج للحصول على أكبر قدر من العناصر.

اقرأ أيضًا: لا يتعدى سعرها 10 جنيهات - أطعمة غنية بالمعادن والفيتامينات

3-البروكلي

يتميز البروكلي باحتوائه على فيتامينات متعددة بما في ذلك فيتامين ك، وفيتامين سي، وفيتامين أ، إلى جانب احتوائه على كمية كبيرة من الألياف التي تزيد الشعور بالشبع والامتلاء، لذلك يجب الحرص على تناوله بشكل مستمر وخلطه بباقي الأطعمة.

4-السبانخ

تعرف السبانخ باحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الحديد ومضادات أكسدة والكالسيوم، مما يجعلها رائعة للسيطرة على فرص الإصابة بالأمراض وتقوية مناعة الجسم، لذلك يجب الحرص على تناولها طازجة لتعزيز العناصر الغذائية التي يتم الحصول عليها.

قد يهمك: غنية بالفيتامينات والمعادن.. 4 فواكه خضراء مفيدة لصحتك (صور)

5-التفاح

يجهل الأشخاص مدى أهمية التفاح على الرغم من احتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تحمي من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكري، وبالتالي يمكن تناوله في صورته الطبيعية أو عصير أو خلطه بالأطعمة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية