أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 خرافات صادمة عن شرب الماء.. تعرف عليها

03:13 م الأربعاء 12 يوليه 2023
5 خرافات صادمة عن شرب الماء.. تعرف عليها

خرافات عن شرب الماء

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعتقد بعض الأشخاص أن شرب الماء بكميات كبيرة مفيد للجسم بشكل كبير على الرغم من وجود بعض الخرافات التي يجب وضعها في الاعتبار لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي قائمة بأشهر الخرافات حول الماء وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

خرافات شرب الماء

1- من الضروري شرب 8 أكواب من الماء يوميًا

يعتقد بعض الأشخاص أنه من الضروري الحصول على 8 أكواب من الماء يوميًا، ولكن هذه القاعدة لا تناسب جميع الأشخاص، حيث تختلف احتياجات السوائل حسب العمر والجنس ومستوى النشاط، لذلك يفضل أن تحصل النساء على 11 كوب من السوائل بشكل عام بينما الرجال يحصلون على 16 كوب يوميًا.

اقرأ أيضًا: رجيم الماء في رمضان.. هل يحقق نتائجًا فعالة؟

2- الإفراط في الماء يطرد السموم من الجسم

على الرغم من عدم وجود دليل على قدرة الماء في طرد السموم إلا أن الكلى تقوم باستخدام الماء للتخلص من بعض الفضلات، وبالتالي في حالة عدم شرب ما يكفي من الماء فمن الطبيعي أن الكلى لا تحتوي على ما يكفي من السوائل لأداء وظائفها.

قد يهمك: الماء أفضل- هبة قطب تحذر من تناول هذه المشروبات قبل الجماع

3- شرب الماء يرطب البشرة

يعتقد البعض أن الإفراط في شرب الماء يؤدي إلى ترطيب البشرة، ولكن شرب الماء بأي كمية لا علاقة له بالبشرة أي أن مستوى رطوبة الجلد لا يتحدد بالعوامل الداخلية، ولا يمكن الاعتماد على الماء فقط للتخلص من جفاف البشرة والأفضل استعمال بعض المنتجات الأخرى للحصول على الترطيب المطلوب.

قد يهمك أيضًا: فوائد شرب الماء للأطفال- كم كوب مسموح يوميًا؟

4- شرب الماء يساعد على فقدان الوزن

شرب الماء وحده لا يساعد على فقدان الوزن ولكنه يمكن أن يحل محل المشروبات الأخرى المليئة بالسعرات الحرارية، وبالتالي تقليل إجمالي السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها، ولكن لا يفضل الاعتماد على هذه الطريقة في فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: لتناول الماء بشكل آمن - نصائح ضرورية للرضع

5- البول الأصفر علامة على الجفاف

يظن بعض الأشخاص أن البول الأصفر علامة على الإصابة بالجفاف ولكنه قد يكون علامة على الإفراط في تناول الفيتامينات والمعادن أو اضطرابات الكلى أو الكبد، لذلك يفضل استشارة الطبيب المختص للتعرف على السبب الرئيس.

قد يهمك: طعم الماء يزعجك؟- 5 إضافات صحية لتحسين مذاقه

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية