أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عادات خاطئة في سن الأربعين.. ابتعد عنها

01:05 م السبت 22 يوليه 2023
5 عادات خاطئة في سن الأربعين.. ابتعد عنها

عادات خاطئة في سن الأربعين

بداية من سن الأربعين يجب أن يحرص الأشخاص على اتباع العادات الجيدة التي تساهم في تحسين الصحة العامة والوقاية من فرص الإصابة بالأمراض.

هناك العديد من النصائح التي يفضل اتباعها بعد سن الأربعين للحفاظ على صحة الجسم بحسب ما ذكره موقع "سكاي نيوز".

1- وضعيات الجلوس

من الضروري الابتعاد عن الجلسات السيئة وذلك للحد من إصابات العمود الفقري خاصة آلام أسفل الظهر وعضلات البطن، ويفضل الجلوس بشكل مستقيم والحرص على الحركة للحد من أي أعراض مزعجة.

اقرأ أيضًا: احذرها.. 5 وضعيات جلوس خاطئة تهددك بهذه الأمراض (صور)

2- التمارين الشاقة

الرياضة من العادات الضرورية في فترة الأربعينيات، لكن هناك خطر إصابة حقيقي للأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل زائد وقد يؤدي ذلك لإصابات جسدية، لذلك يجب التأني في التمارين وتنفيذها بدقة، لا بكثافة.

قد يهمك: منها الأرق.. 5 علامات تكشف إفراطك في ممارسة الرياضة

3- التدخين

التدخين لا يضر الرئتين فقط ولكن قد تصل سموم التدخين إلى الكلى والمثانة ونظام الترشيح في الجسم مما يصيب باقي الأعضاء بالجسم، لذلك فمن الأفضل الابتعاد تمامًا عن التدخين والتدخين السلبي.

قد يهمك أيضًا: التدخين يساعد على عملية الهضم.. حقيقة أم خرافة؟

4- السمنة

السمنة من أكثر عوامل الخطر بالنسبة للمصابين بأنواع كثيرة بالسرطان، ولكن قد تتسبب زيادة الوزن في زيادة المخاطر بالجسم، لذلك يجب مراقبة الوزن واتباع نظام غذائي صحي في الأربعينيات.

اقرأ أيضًا: وداعًا للسمنة- 6 طرق تساعد الشباب على فقدان الوزن

5- عدم انتظام فترات النوم

قد يعتاد بعض الأشخاص على السهر في فترة العشرينات ولكن مع تقدم العمر تزداد فرص الإصابة ببعض المخاطر، حيث أظهرت بعض الدراسات المختلفة أن البالغين الذين ينامون بانتظام أقل من 7 ساعات هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري والاكتئاب.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية