أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وداعًا للسمنة- 6 طرق تساعد الشباب على فقدان الوزن

05:50 م الثلاثاء 20 يونيو 2023
وداعًا للسمنة- 6 طرق تساعد الشباب على فقدان الوزن

زيادة الوزن

كتبت - هدى عبد الناصر:

يجب على الشباب البدناء الإسراع في فقدان الوزن الزائد، لأن السمنة تزيد من خطر إصابتهم ببعض الأمراض الخطيرة، مثل داء السكري من النوع الثاني والكبد الدهني.

وهناك طرق فعالة يمكن للشباب الاعتماد عليها لإنقاص الوزن، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Healthline".

طرق إنقاص الوزن للشباب

1- تجنب المشروبات السكرية

من الضروري أن يبتعد الشباب عن المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والعصائر المعلبة، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات وارتفاع سعراتها الحرارية.

2- ممارسة الرياضة

تعتبر قلة الحركة من أسباب زيادة الوزن عند الشباب، لذلك لا بد من الحفاظ على النشاط البدني، عن طريق ممارسة التمارين الرياضية يوميًا، لأنها تساعد على التخسيس ورفع معدل حرق الدهون بالجسم.

اقرأ أيضًا: زيادة الوزن في سن العشرين ينذر بالوفاة المبكرة

3- تناول الخضراوات

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الخضراوات من الأطعمة الفعالة في إنقاص الوزن، لاحتوائها على مستويات عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

4- شرب الماء

ينبغي على الشباب الاهتمام بشرب كمية وفيرة من الماء، لأنه يساهم في السيطرة على الشهية، كما يحفز الكلى على الطرد السوائل المحبوسة في الجسم عن طريق البول.

قد يهمك: ترغب في فقدان الوزن بدون حرمان؟.. 5 نصائح تساعدك على ذلك

5- تقليل الأطعمة المصنعة

من الأفضل للشباب التقليل من تناول الأطعمة المصنعة، لاتفاع سعراتها الحرارية وانخفاض محتواها من الألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن، إلى جانب احتوائها على نسبة عالية من الملح، الذي يتسبب في احتباس السوائل بالجسم.

6- النوم الجيد

كشفت بعض الدراسات، أن الشباب الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم يوميًا أكثر عرضة لزيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة.

بالتالي، ينبغي على الشباب النوم لمدة 8 ساعات كل ليلة، لأن السهر لوقتٍ متأخرة يزيد الشهية.

قد يهمك أيضًا: لإنقاص الوزن.. 5 أطعمة تناولها قبل النوم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية