أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما التوقيت الأمثل لشرب السنامكي؟.. هكذا تتجنب خطورته

03:37 م السبت 05 أغسطس 2023
ما التوقيت الأمثل لشرب السنامكي؟.. هكذا تتجنب خطورته

أضرار تناول السنامكي

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتبر شاي السنامكي أحد الملينات الطبيعية المستخدم في علاج الإمساك، لكن يعتقد بعض الأشخاص أن تناوله يوميًا يحمي من الإمساك، إلا أن هذا الاعتقاد الخاطئ قد يتسبب في حدوث بعض المخاطر، لذا يوصي خبراء التغذية بتوقيت مناسب لتناوله وبكميات محددة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الكمية الأمثل لشرب السنامكي وأنسب توقيت لتناوله، وفقًا لموقع التأمين الصحي البريطاني "NHS" و"Health line".

فوائد شرب السنامكي

-تنظيف القولون

يستخدم السنامكي لتنظيف القولون؛ حيث يعمل كملين طبيعي للبراز ويسهم في التخلص من الانتفاخ والغازات، فهو يستخدم لعلاج الإمساك عمومًا.

-البواسير

يساعد تناول السنامكي في الوقاية من انزعاج البواسير الناتج عن الإمساك، حيث أن البواسير عبارة عن أوردة وأنسجة منتفخة موجودة في أسفل المستقيم، يمكن أن تسبب النزيف أو الألم أو الحكة.

قد يهمك: أعراضه مزعجة- علاجات منزلية سريعة قد تخلصك من الإمساك

أضرار شرب السنامكي

يمكن أن يتسبب السنامكي في آثار جانبية قصيرة المدى، مثل:

-الإسهال.

-تقلصات الأمعاء.

-الغثيان.

-الحساسية.

قد يؤدي تناول السنامكي لمدة طويلة إلى الإصابة بالتالي:

-اضطراب الكهارل، فيها يختل توزان مستويات المعادن الموجودة في الجسم والمعروفة بالإلكتروليت، قد يؤدي هذا إلى خطورة الجفاف أو تشنج العضلات أو النوبة القلبية.

-تليف الكبد.

قد يهمك: علاج شائع للإمساك.. مخاطر لا تتوقعها للسنامكي

الكمية المناسبة لشرب السنامكي

يوصي بتناول من 15 إلى 30 ملليجرامًا من مكملات نبات السنامكي يوميًا، لمدة أسبوع واحد فقط، يجب ألا تزيد المدة عن ذلك لأن الجسم يعتاد عليها بدلًا من أن تعمل الأمعاء بمفردها، إذا كنت ما تزال تعاني من الإمساك لمدة 3 أيام.

التوقيت الأمثل لشرب السنامكي

يوصي خبراء التغذية بشرب السنامكي قبل النوم بمدة 8 ساعات، يحذر خبراء التغذية من الإكثار من تناول السنامكي، لذا يجب تناول الكمية الموصوفة على العبوة فقط.

قد يهمك: "الصحة" تحذر من الأعشاب الطبيعية: تقلل من فعالية الأدوية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية