أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

د. أسامة حمدي يكشف عن فوائد منتجات الألبان لمرضى السكري

06:21 م السبت 23 سبتمبر 2023
د. أسامة حمدي يكشف عن فوائد منتجات الألبان لمرضى السكري

منتجات الألبان

كتب- صابر نجاح:

تعتبر منتجات الألبان من أبرز الأطعمة المفيدة لصحة الجسم، لما تحتوي عليه من عناصر غذائية ضرورية، لذلك لا يجب أن يخلو أي نظام غذائي صحي منها، إلا أنها قد يكون لها بعض الفوائد الخاصة لمرضى السكري.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، فوائد منتجات الألبان والبيض لمرضى السكري، وذلك حسبما ذكره الدكتور أسامة حمدي أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد.

فوائد منتجات الألبان والبيض لمرضى السكري

أوضح حمدي، أن الأبحاث العلمية الحديثة أثبتت أن منتجات الألبان مفيدة للجسم، وتقلل من نسبة الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وأمراض القلب، وخاصًة الألبان المخمرة، كالزبادي واللبن الرايب.

وأكد حمدي، أن منتجات الألبان تحسن أيضًا من حركة الجهاز الهضمي العلوي وسلامته؛ لاحتوائها على بكتيريا اللاكتوباسيلس lactobacilus المفيدة.

اقرأ أيضًا: الدكتور أسامة حمدي يحدد الكمية الآمنة من السكريات لمرضى السكري في اليوم الواحد

ولفت أستاذ أمراض الباطنة، إلى أن الأبحاث الحديثة أثبتت أنه لا ضرر من دهون الألبان على كوليسترول الدم أو السكر، باستثناء احتوائها على سعرات عالية ككل الدهون، فالإفراط منها يزيد معدل السمنة.

وأوضح حمدي، أن البيض يحتوى على أفضل أنواع البروتين التي يحتاج إليها الجسم، ورغم احتواء صفار البيض على نسبة عالية من الكوليسترول إلا أنه ينصح ببيضة أو اثنتين يوميًّا.

قد يهمك أيضًا: أفضل 4 منتجات ألبان لصحة أمعائك

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية