أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الطماطم على الريق؟

06:29 م الخميس 18 يناير 2024
ماذا يحدث لجسمك عند تناول الطماطم على الريق؟

الطماطم

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعد الطماطم من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث عند تناولها على الريق؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير الطماطم على الجسم عند تناولها على الريق، وفقًا لموقع "Times of india".

هل تناول الطماطم على الريق مفيد للجسم؟

عند تناول الطماطم على معدة فارغة، يحصل الجسم على الفوائد التالية:

1- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تناول الطماطم على الريق يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لاحتوائها على الألياف القابلة للذوبان في الماء، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج والحد من الإصابة بالإمساك وانتفاخ البطن.

وهناك عنصر غذائي آخرى يجعل الطماطم طعامًا مفيدًا للجهاز الهضمي على الريق، وهو حمض التانيك، الذي يعمل على تكسير الطعام وتعزيز عملية الهضم.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول الطماطم

2- مصدر للطاقة

يصبح الإنسان أكثر نشاطًا عند تناول الطعام على معدة فارغة صباحًا، لغناها بفيتامين ب المركب، الذي يساهم في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية.

3- تقوية المناعة

تلعب الطماطم دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند تناولها على الريق، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

قد يهمك: لا تحبس السوائل بالجسم- إليك فوائد الطماطم للرجيم

4- الوقاية من أمراض القلب

يتمتع الأشخاص الذين يتناولون الطماطم على معدة فارغة بحماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل محتواها الجيد من البوتاسيوم والليكوبين.

ويساعد البوتاسيوم على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم، بينما الليكوبين يتميز بخصائص مضادة للأكسدة، تجعل القلب أقل عرضة للإصابة بالتلف.

5- مكافحة السرطان

يقل خطر الإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان البروستاتا والرئة والمعدة، عند تناول الطماطم على الريق يوميًا، لأن الليكوبين المتوفر بها يعمل على محاربة نشاط الشوارد الحرة بالجسم.

قد يهمك أيضًا: احذر الإفراط في الطماطم- تسبب هذه الأضرار

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية