أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هاني الناظر يحذر: هذه العادات في رمضان خطر على صحتك

04:53 م الأحد 10 مارس 2024
هاني الناظر يحذر: هذه العادات في رمضان خطر على صحتك

تناول الطعام أمام التليفزيون

الكونسلتو

هناك عادات خاطئة شائعة في شهر رمضان المبارك، لها تأثيرات سلبية على الصحة، حسبما ذكر الطبيب الراحل هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث.

شاهد: نصائح للحفاظ على الصحة في رمضان "فيديوجرافيك"

وأضاف الناظر أن كسر الصيام على الماء أو العصير أو المشروبات الغازية من الأخطاء التي يقترفها الكثير من الأشخاص، مشددًا على ضرورة بدء وجبة الإفطار بتناول القليل من الشوربة الساخنة.

وأوضح أن سخونة السخونة تساعد على تهيئة المعدة لعملية هضم الطعام الذي سيتم تناوله في وجبة الإفطار، عن طريق تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليها.

وأوصى أستاذ الأمراض الجلدية بعدم عصر الليمون على الشوربة، لأن السخونة تؤدي إلى تكسير فيتامين سي، مما يمنع الجسم من الاستفادة منه.

اقرأ أيضًا: خبيرة تغذية تحذر من كسر الصيام بهذه الأطعمة والمشروبات

وحذر من تناول المخللات في رمضان، نظرًا لمحتواها العالي من الأملاح، مشيرًا إلى أن السلطة هي البديل الصحي لها، لأنها تعزز صحة الجهاز الهضمي، بفضل محتواها العالي من الألياف الغذائية.

وأضاف الناظر أنه لا مانع من تناول الحلويات الرمضانية، ولكن يراعى التقليل منها، لأن الإفراط فيها يهدد الجسم بالعديد من الأضرار، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

وشدد على ضرورة شرب كمية وفيرة من الماء في الفترة التي تفصل بين وجبتي الإفطار والسحور، بمعدل كوب كل ساعة، لحماية الجلد من الجفاف وتقليل خطر الإصابة بالجلطات الدموية وحصوات الكلى.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أهمية ممارسة رياضة المشي في رمضان لمدة 30 دقيقة يوميًا، لأن قلة الحركة من الممارسات غير الصحية للجسم.

قد يهمك: 3 تمارين لفقدان الوزن في رمضان

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية