أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كم كوب قهوة يحتاجه جسمك في اليوم؟

11:14 م السبت 02 مارس 2024
كم كوب قهوة يحتاجه جسمك في اليوم؟

القهوة

كتبت-ياسمين الصاوي:

تحتوي القهوة على العديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم، مثل الوقاية من أنواع عديدة من السرطان بفعل مضادات الأكسدة الموجودة بها ومحاربة السكتة الدماغية والنوبات القلبية وغيرها.

وعلى الرغم من فوائد القهوة المختلفة، فإن تناول كمية كبيرة منها قد يسبب مشكلات صحية عديدة، وكذلك الحصول على كمية قليلة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية عدد الأكواب اللازمة من القهوة التي يجب تناولها خلال اليوم الواحد، حسبما نشر موقع "Mayo Clinic".

كم كوب قهوة يحتاجه جسمك في اليوم؟

يختلف مقدار القهوة التي يحتاج جسم كل شخص حسب حالته الصحية، وبالنسبة للشخص العادي، فيعتبر تناول 2 فنجان من القهوة خلال اليوم الواحد اختيارًا جيدًا، لكن شرب 4 أكواب (أي 400 ملليجرام) لا يزال آمنًا.

وبالنسبة لمرضى ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب والسكري وغيرهم من المرضى الذي لا تتأثر أجسامهم بكمية الكافيين التي يتم الحصول عليها، فمن الأفضل شرب فنجان صغير في اليوم الواحد.

ويجب على النساء الحوامل والمرضعات عدم تناول أكثر من فنجان قهوة صغير (200 ملليجرام) خلال اليوم الواحد، مع ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل تناوله.

ويجب الانتباه إلى الإضافات التي يتم وضعها مع فنجان القهوة، مثل الحليب كامل الدسم أو السكر أو غيره، لأنها قد تضيف مزيدًا من الدهون والسكريات إلى الدم.

ماذا يحدث عند تناول كمية أكبر أو أقل من القهوة؟

عادة ما يعاني الأشخاص الذين يتناولون جرعة أكبر أو أقل من القهوة حال الاعتياد عليها من بعض الأعراض المزعجة، مثل الصداع والأرق والعصبية وتسارع ضربات القلب وارتجاف العضلات وضيق التنفس.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية